برنامج عمل مكثف للسيسي في إيطاليا

58

- Advertisement -

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في القمة المصغرة للقادة المعنيين بالأزمة الليبية ومنهم دول الجوار ممثلة في تونس والجزائر وتشاد وإيطاليا والمشير خليفة حفتر بينما يشارك مساعد رئيس الجمهورية المهندس شريف إسماعيل في مؤتمر باليرمو للتباحث حول كافة جوانب الأزمة الليبية.
وأضاف بسام راضي في تصريحات إعلامية: الموقف المصري من الأزمة الليبية واضح وهو قائم على أن يكون الحل سياسيا بدعم من المؤسسات الليبية وعلى رأسهم المؤسسة العسكرية الليبية، التي بدون سيطرتها على الإقليم الليبي سيكون الحل صعبا للغاية”.
وقال: مصر لها دور كبير في توحيد وتقوية الجيش الليبي، ومؤتمر باليرمو يشارك فيه 30 دولة من ضمنهم مصر”.
كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد دعم مصر لمختلف الجهود الرامية إلى التوصل لتسوية سياسية للأزمة الليبية ووفقا لمبادئ الموقف المصري المتمسك بوحدة الأراضي الليبية ودعم مؤسساتها الوطنية واحترام إرادة شعبها بما يسهم في عودة الاستقرار والأمن إلى منطقة الشرق الأوسط.
وبحث الرئيس خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من كونتي العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر معه بشأن عدد من الملفات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأس الأوضاع في ليبيا.
من ناحية أخرى أعلن الاتحاد الأوروبي عن انضمامه إلى المؤتمر الذي يهدف لرفع خطة الأمم المتحدة الجديدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا بعد فشل مبادرة لإجراء الانتخابات الشهر المقبل.

التعليقات مغلقة.