«الزراعة» توقع بروتوكول الربط الإلكتروني للحجر الزراعي

96

وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الحجر الزراعي، مشروع خدمات تنظيم وتشغيل منظومة الربط الالكتروني للحجر الزراعي، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وتم التوقيع في حضور د.منى محرز نائب الوزير، نيابة عن د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، والدكتور أشرف سليمان رئيس هيئة سلامة الغذاء، والدكتور نجلاء بلابل مدير مشروع العفن البني، والدكتور أشرف السعيد مدير معهد النبات، والدكتور حامد عبدالدايم المتحدث الرسمي بوزارة الزراعة.

وأوضحت محرز خلال كلمتها أثناء التوقيع، على أهمية هذا المشروع لأن الحجر الزراعي هو بوابة مصر الرئيسية لزيادة الصادرات الزراعية والحفاظ على الثروات الزراعية، كما أن الربط الالكتروني سوف يسهل الإجراءات لأن العمليات الورقية فيها مشاكل كثيرة، وتؤدي إلى تعطيل إجراءات التصدير والاستيراد.

وقال نائب وزير الزراعة، إن وزارة الإنتاج الحربي شريك أساسي في عملية التنمية وما يحدث الآن ليس ربط فقط ولكنه توفير قاعدة بيانات ومعلومات عن ما تم تصديره أو استيراده ليتم اتخاذ القرار في الوقت المناسب.

من ناحيته أكد د. احمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن التعاملات سوف تكون إلكترونية مما تسهل الإجراءات، مشيرا إلى أن مشروع الربط الإلكتروني واحد من أهم نقاط خطة التطوير للحجر الزراعي، التي اعتمدها الرئيس السيسي وجهات الدولة لتحسين جودة عمل الحجر الزراعي وزيادة الصادرات.

التعليقات مغلقة.