والي: 376 مليون جنيه منح أجنبية للجمعيات الأهلية خلال أكتوبر

60

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أن قيمة المنح الأجنبية الواردة للجمعيات الأهلية خلال شهر أكتوبر الماضي بلغت 376 مليون و 142 ألف جنيه، مقدمة من 55 جهة مانحة لعدد 112 جمعية.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على دعم أنشطة الجمعيات ومؤسسات العمل الأهلي مع التركيز على المشروعات التنموية وخدمة المجتمعات الفقيرة والمهمشة ودعم المشروعات الصغيرة.

وأوضحت والي أن هذه المنح تم توجيهها لرعاية الطفل وبرامج التصدي لظاهرة الأطفال بلا ماوئ ، والتركيز على برامج تحسين الأحوال الاقتصادية من خلال التنمية الريفية وبرامج مكافحة الفقر والخدمات الصحية المتنوعة والبيئية وكذلك برامج تشغيل الشباب ومكافحة البطالة وتدوير المخلفات ومناهضة العنف بأشكاله ضد المرأة.

وأشارت وزير التضامن الاجتماعي أن المنح تم استخدامها كذلك في  مجالات رعاية ذوى الإعاقة و مشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر خاصة بالمناطق الفقيرة .

وأوضحت غادة والى أن الوزارة تعمل على تفعيل دور عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية كشريك أساسي وضلع هام لتحقيق التنمية الشاملة، مشيرًة إلي أنه تمت الموافقة على تلك المنح وفق القواعد القانونية وبالضوابط الواجب إتباعها حال تلقي تمويل أجنبي

التعليقات مغلقة.