“الحياة اليوم” يرصد زيارات السيسى الخارجية منذ توليه الحكم.. الرئيس أجرى 88 جولة خارجية

73

عرض برنامج “الحياة اليوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل على شاشة “الحياة”، إنفوجراف يوثق زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية، منذ تولية رئاسة الحكم عام 2014 حتى الآن، حيث بلغ عددها الإجمالى 88 زيارة عربية وإفريقية وأوروبية وآسيوية وأمريكية.

الرئيس أجرى 10 جولات خارجية عام 2014

أجرى الرئيس 10 جولات خارجية عام 2014، فى العديد من الدول العربية “السعودية – الأردن – السودان  – الجزائر”، والإفريقية وأبرزها غينيا الاستوائية، وأوروبية “روسيا – فرنسا – إيطاليا”، والولايات المتحدة الأمريكية ثم الصين.

 الرئيس أجرى 29 جولة عام 2015 و 14 زيارة عام 2016

كما زار الرئيس السيسى 29 دولة عربية وإفريقية وأوروبية وأمريكية وآسيوية عام 2015، بالإضافة لـ 14 زيارة خارجية العام قبل الماضى 2016، شملت عربيًا “السودان والإمارات والسعودية”، وإفريقيًا “أوغندا وغينيا الاستوائية ورواندا وإثيوبيا”، ثم البرتغال أوروبيًا، وآسيويًا “الصين والهند وكوريا الجنوبية وكازاخستان واليابان”، ثم الولايات المتحدة الأمريكية.

 19 جولة خارجية عام 2017 و 16 جولة العام الجارى

وأشار التقرير إلى أن الرئيس أجرى 19 جولة خارجية العام الماضى 2017، للبحرين والكويت والأردن ثم الإمارات والسعودية كلاهما مرتين، بالإضافة لكينيا وتشاد والجابون وإثيوبيا، ثم فيتنام، وكذلك قبرص وفرنسا والمجر وألمانيا، بجانب الولايات المتحدة الأمريكية مرتين،  ثم 16 زيارة خارجية منذ بداية 2018 حتى الآن، شملت عربيًا البحرين وسلطنة عمان والإمارات، ثم السودان والمملكة العربية السعودية كلاهما مرتين،  وإفريقيا رواندا وتنزانيا وإثيوبيا، وآسيويًا أوزباكستان والصين، وأوروبيًا روسيا واليونان، قبل أن يختتمها  بجولته إلى العاصمة الألمانية برلين.

وقال خالد أبو بكر، أن زيارات الرئيس شهدت العديد من المباحثات الجادة والاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى كثير من المجالات مع الدول العالمية، موضحًا أن الرئيس زار دولا لم يزورها أى رئيس مصرى من قبل، مثل فيتنام، كما حضر الرئيس جميع اجتماعات الأمم المتحدة واجتماعات الاتحاد الإفريقى، مؤكدًا أن مصر لم تشهد من قبل زيارات رئاسية بهذا الحجم.

فيما قالت لبنى عسل، إن زيارات الرئيس السيسى الخارجية ساهمت فى تحسين الأوضاع وتوقيع الكثير من الاتفاقيات التى لها مردود على الارض فى قطاعات الصناعة والنقل وتطوير البنية التحتية والكهرباء، وغيرهم من المجالات.

التعليقات مغلقة.