“كل يوم” يحاور وزير المالية.. معيط: 929 مليار جنيه إيرادات ندفع منها 817 مليارا فوائد وأقساط..

71

تناول الإعلامى وائل الإبراشى مساء الثلاثاء، عدداً من الملفات الهامة ببرنامج “كل يوم” المذاع عبر قناة ON E، أبرزها حوار مع الدكتور محمد معيط وزير المالية.

وزير المالية: تصريحى “ابن الخفير أصبح وزيراً” تأكيد للشباب أنه لا يوجد مستحيل

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن تصريحه بأن “ابن الخفير أصبح وزيراً”، كانت فى كلمة غير مرتبة، موضحاً أنه كان هناك مشروعات إنتاجية للشباب، وتواجههم صعوبات وعقبات وقد يصلون لمرحلة الإحباط، فهم يحتاجون لأمثلة قريبة لما يعيشونه على أرض الواقع للتأكيد أنه لا يوجد مستحيل.

https://www.dailymotion.com/video/x6wfqpj

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “كل يوم”، على فضائية “ON E“، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن الشخصيات الناجحة واجهت نفس الصعاب والتحديات التى يواجهها الشباب الآن، مردفاً:”خلى دايما عندك الأمل أن تفانيك واستمرارك وتوكلك على الله، ربنا بيجازيك عشان تكمل”.

وأوضح وزير المالية، أنه مطلوب من الشباب السعى والعمل والأمل لتحقيق أحلامهم، مردفاً:”أبويا كان خفير وأصبحت وزير مالية مصر وبدون واسطة”.

وزير المالية: زيادة السكان سبب رئيسى فى ارتفاع الأسعار وليس الإصلاح الاقتصادى فقط

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة واجهت صعوبات كبيرة فى قطاعات السياحة والكهرباء والعملة الصعبة، مضيفاً أنه كان لدينا ضغوطات فى توفير مطالب المواطنين من بترول وأدوية وغيرها من السلع.

وأضاف، خلال حواره، أن الطبقة الوسطى تألمت كثيرًا من الإصلاح الاقتصادى لكن هذا كان ضرورة، مردفاً: “هناك فرق إنك تروح متلاقيش السلعة وإنك تشتريها غالية، يعنى لو معاك فلوس ومش متوفرة مش هتعرف تجيبها، وتم توفيرها فى الإصلاح الاقتصادى”.

وتابع وزير المالية: “كنا فى أزمة حقيقية ولم يكن أمامنا بدائل سوى الإصلاح الاقتصادى”، لافتاً إلى أن الزيادة السكانية سبب رئيسى فى زيادة الأسعار وليس الإصلاح الاقتصادى فقط.

وأوضح أن زيادة أسعار الخامات الواردة من الخارج سبب آخر لزيادة الأسعار فى الداخل، بالإضافة إلى أن تآكل الأراضى الزراعية له تأثير على زيادة أسعار المنتجات الزراعية، كما أن زيادة تكاليف الإنتاج بعد تحرير سعر الصرف كانت سبباً فى زيادة الأسعار.

وأشار وزير المالية، إلى أنه لم يكن هناك قدرة على سد الفجوة بين الأسعار والأجور فى بداية خطة الإصلاح الاقتصادى، مردفاً: “نعمل خلال الفترة الحالية على استقرار الأسعار والسيطرة على التضخم”، مؤكداً أن تطوير قطاعى الصحة والتعليم وتوفير السكن الملائم للمواطن يحدان من زيادة الأسعار.

التعليقات مغلقة.