مدبولي: 14 مدرسة متفوقين على مستوى الجمهورية للمساهمة في تطوير التعليم

72

كتب: اسامه محمد

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي على خلفية زيارته عددًا من المشاريع التنموية بمحافظة الشرقية: “زرنا المدرسة الزراعية، وهذه الزيارة لم تكن مُحددة في البرنامج، هذه المدرسة تعمل بشكل جيد ومنتج للغاية، وطلابها يحصلون على دخل يومي نظير ما يقومون به حتى يستطيعون الانخراط في سوق العمل بعد التخرج من المدرسة، والمنتجات التي ينتجونها تُروج في الزقازيق”.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه 6 وزراء منذ قليل، مدرسة المتفوقين بالزقازيق بمساحة 10 آلاف متر مربع بتكلفة مليون جنيه.

 واستمع مدبولي، خلال الزيارة، منذ قليل، لشرح للمدرسة التي تهدف لاستقبال الطلاب المتفوقين علميا في الشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدرسة لدراسة مناهج علمية وبحثية متقدمة تتناسب مع قدراتهم العلمية.

ودخلت المدرسة الخدمة في العام الدراسي الحالي، وتتكون من 4 طوابق و18 فصلا ومعملا، ومعامل أخرى، و8 صالات للمذاكرة، ومطبخين، وصالتي طعام، ومغسلتين وملعبين، و106 غرف إقامة للطلاب.

ومن المقرر، أن يتفقد رئيس الوزراء، عددًا من المشروعات والمؤسسات الصحية والخدمية بمحافظة الشرقية، على رأسها افتتاح محطة صرف صحي بقرية “العصلوجي” بمدينة الزقازيق، وتفقد معهد الأورام ومستشفى “ههيا” للحروق، واستاد “الزقازيق” الجامعي.

التعليقات مغلقة.