رئيس الوزراء: الدولة لن تقف صامته تجاه احتكار أو أى تجاوز

72

أكد د.مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن زيارته اليوم بالشرقية تركز على كافة الموضوعات والملفات التى تمس شأن المواطنين كالمستشفيات ومعهد الأورام والمدارس الزراعية ومدارس المتفوقين وهم نماذج مشرفة لمصر عالميا للارتفاع بمستوى التعليم الوطني.

وأوضح رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي عقد على هامش زيارته، أنه فاجيء المدرسة الزراعية بالزيارة معربا عن سعادته بإنتاج المدرسة من الألبان وما تدره من أموال، منوها أنها نوع من المدارس ذات الدور الكبير اجتماعيا.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه تفقد الجمعية التعاونية التا من كافة الأسعار للسلع المختلفة وفعلا كانت أسعارها ملائمة وكميات المواد الغذائية متوفرة .

كما أشار، إلى زيارته لمؤسسة اطفال بلا مأوى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، مشيداً بالمبادرة التى تعد نموذج مميز للمراكز المتواجدة بالدولة للقضاء على ظاهرة اطفال الشوارع في ضوء التحديات التي تواجه المجتمع المصري.

وأشار إلى أنه سيلتقي بعدد من النواب للاستماع إلى مطالبهم التى تخدم جميع المواطنين لكونهم حلقة وصل بين المواطن والمسؤول.

ومن جانبه رد د.على مصلحي على تساؤل أحدى المواطنين حول أسعار الجمعيات التعاونية، وأكد الوزير أن التعاونيات جزء من المجتمع كمنفذ السلع الغذائية للمواطنين منوها إلى أنها مفهوم جيد جدا لتوفير السلع بشكل كبير المواطنين .

وأوضح مصلحي، بشأن أسعار البطاطس انها كانت ظاهرة نتجت عن احتكار بعض التجار وتم التعامل معها على الفور بتطبيق القواعد والقانون مما أدى لانخفاض أسعار كافة السلع الغذائية وطرحت المواطنين مشددا أن من يحتكر السلع سيتم وضعه تحت طائلة القانون.

والتقت الحديث رئيس الوزراء،قائلاً إن الدولة لن تسكت على أي مخالفة أوتجاوز في حق الشعب، لافتا إلى  تدخل الحكومة بشكل سريع وعاجل لمواجهة الاحتكار مع تعاون المواطنين الشرفاء لمواجهة تلك التجاوزات .

 

 

التعليقات مغلقة.