وزيرة الصحة: توفير ألبان الأطفال المستوردة بـ50 جنيها للعبوة

69

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، توفير ألبان الأطفال المستوردة “شبيه لبن إلام” بسعر التكلفة ” 50 جنيهاً ” للعلبة، بمنافذ وصيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

 يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للحكومة بالعمل على تخفيف العبء عن المواطن وضبط أسعار كافة السلع الهامة والضرورية وتوفيرها للمواطن المصري.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أنه بعد جهود الدولة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من الألبان وتوفيرها بأنواعها المختلفة في وحدات الرعاية الأساسية، تم التوجه لاستكمال ضبط المنظومة في القطاع الخاص، موضحة أن هذا القرار يأتي نتيجة تزايد الطلب على الألبان المستوردة، وبعد رصد نقص في القطاع الخاص بالنسبة لألبان الأطفال، مما يمثل عبء أكبر على المواطنين، الأمر الذي حتم  تدخل الدولة ممثلة في وزارة الصحة والسكان؛ للسيطرة على الأسعار وتوفير مخزون كافي من الألبان للمواطنين بسعر التكلفة.

وشددت وزيرة الصحة، على استمرار تنفيذ خطة الوزارة لإصلاح منظومة توافر الدواء والألبان واللقاحات  بسياسات جديدة تضمن حماية المواطن، وتحافظ على استمرارية إنتاج الشركات الوطنية و المستثمرين في هذا المجال بشكل فعال.

وفي سياق متصل، كشفت وزيرة الصحة، أنه تنفيذا لتوجيهات “الرئيس السيسي” سيتم رفع عدد مراكز عمل ألبان ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعانون من مشاكل التمثيل الغذائي لخمسة مراكز بدلا من واحد فقط، مع وضع خطة لتصنيعه محليا مع إشراف أساتذة الجامعات المتخصصين في الأمراض الوراثية على المراكز الجديدة الأمر الذي سيخفف الكثير عن عددا من الأسر المصرية، والتي تشتري هذه الألبان بأسعار مبالغ فيها للعلبة الواحدة.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص خط ساخن رقم “16682”  للشركة المصرية لتجارة الأدوية؛ لمعرفة منافذ الحصول على ألبان الأطفال

التعليقات مغلقة.