«الداخلية» تنتهي من استعداداتها لتأمين منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

74

أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية استعداداتها لتأمين منتدى شباب العالم المقرر عقده الأسبوع القادم بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وشباب من مختلف بلدان العالم.

وترتكز خطط التأمين على الدفع بتشكيلات أمنية بكافة مداخل ومخارج محافظة جنوب سيناء لمنع أي عناصر مندسة من التسلل إلى مدينة السلام ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بطول الطريق من القاهرة وحتى شرم الشيخ لضبط أي عناصر مخربة.

وحرص اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على عقد اجتماعات مكثفة مع القيادات الأمنية على مدار الأيام الماضية لمراجعة خطط التأمين قبل انطلاق فعاليات المنتدى والتأكيد على أهمية تكثيف الانتشار الأمني بالشوارع والمحاور الرئيسية مع نشر الدوريات والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفوري مع المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المشاركين وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة اليقظة والانضباط والدقة في تنفيذ الخطة الأمنية وتفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة.

ويشهد محيط مقار إقامة ضيوف المنتدى حالة من الاستنفار الأمني حيث استعانت أجهزة الأمن بأجهزة التشويش والكشف على المفرقعات والمعادن مع تواجد ضباط المفرقعات والكلاب البوليسية للمشاركة في عمليات التأمين.

واعتمدت وزارة الداخلية على منظومة كاميرات كبيرة تم تركيبها على مساحات واسعة لرصد أي تحركات غريبة في الشوارع بالإضافة إلى إقامة غرفة عمليات رئيسية متصلة بغرفة عمليات إدارة الأزمات بوزارة الداخلية وبالخدمات الأمنية في الشوارع لتحريك أقوال أمنية بطول الطرق للربط بين الأكمنة الثابتة.

وتم الدفع بسيارات «فان» لاستخدامها في أعمال الدوريات الأمنية والبحث الجنائي المجهزة بغرفة احتجاز متطور تسع 6 أفراد من المشتبه فيهم ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها مزودة بأجهزة تحديد مواقع السيارات والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائي والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكياً وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

ويشهد «مسرح شباب العالم» والذي سيقام على هامش منتدى شباب العالم في شرم الشيخ خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر القادم عرضاً مسرحياً جديداً بعنوان «الزائر» للمخرج المصري خالد جلال والذي يسلط الضوء على إحدى القضايا المهمة التي تلقى اهتماماً كبيراً لدى الشباب من مختلف دول العالم، ويشارك فيه ستة عشر ممثلاً من مختلف دول العالم.
وتقرر عرضه في افتتاحية خاصة لمسرح منتدى شباب العالم يوم 2 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ مقر انعقاد المنتدى وقد بدأت تجهيزات وبروفات العرض يوم 15 أكتوبر الجاري بشرم الشيخ وذلك من خلال معسكر فني يشارك فيه عدد من الشباب المصريين والأجانب تحت إشراف المخرج خالد جلال حيث تقدم عدد كبير من الشباب المصريين والأجانب بطلب المشاركة في المسرحية عبر الموقع الالكتروني للمنتدى ثم خضعت طلباتهم لتقييم شامل حتى تم اختيار أفضل المتقدمين.
وحرصت إدارة منتدى شباب العالم على تجهيز المسرح، الذي ينطلق هذا العام مع فعاليات منتدى 2018 ليناسب احتياجات ذوى الإعاقة، وأيضاً توجيه الدعوة لمجموعة من الفنانين والموهوبين من ذوى الإعاقة من كافة أنحاء العالم لحضور الفعاليات الفنية.
من ناحية أخرى، أكد عمرو الجويلي سفير مصر لدى صربيا، أن منتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ يوجه رسالة جماعية للسلام والازدهار والتناغم والتقدم للعالم كله.
جاء ذلك في كلمته بافتتاح منتدى المركز الأوروبي للسلام والتنمية التابعة لجامعة السلام للأمم المتحدة بعنوان: «من بلجراد إلى شرم الشيخ.. دعوة مفتوحة لمنتدى شباب العالم الثاني».

التعليقات مغلقة.