فيديو| مدرس “ثانوي” يضرب الطلاب بسنتر بالورديان.. و”التعليم” تحقق

99

تداول رواد موقع “فيس بوك”، اليوم، مقطع فيديو، لمدرس لغة إنجليزية داخل معهد تعليمي للدروس الخصوصية بمنطقة الورديان، ينهر الطلاب ويعتدي بالضرب والسب بسبب عدم قدرتهم على تسميع الكلمات وعدم شراء المذكرة.

وأظهر الفيديو المدرس وهو يقوم بسب الطلاب، بألفاظ نابية وصفعهم على وجوههم وطردهم خارج القاعة، بينما رفع كرسي بلاستيكي ضرب به أحد الطلاب.

وتباينت التعليقات حول الواقعة، حيث قالت سهيلة عبدالسلام، إنها أحد طلاب ذلك المدرس، وإنه غير معتاد على هذه الطريقة، وأن ما دفعه لفعل ذلك هو إهمال الطلاب وسوء سلوكهم.

وقال عبدالرحمن شحاتة، طالب سابق لدى المدرس، أنه لم يراه يومًا بتلك الحالة، حيث كان مدرسا مرحا ويهتم بالطلاب، على حد قوله.

فيما رأى عادل الجمل، أن ما حدث هو تجاوز حول العملية التعليمية تحول لمشاجرة، وأنه في حال ضرب الطلاب له لكان الأمر دفاعًا عن النفس، ما كان يتسبب في إهانة بالغة للمدرس.

بينما قال إسلام أحمد، إنه يجب تحرير محضر ضد المدرس، لكونه يعطي دروسا خصوصية بهذا الحجم الكبير ولإهانته للطلبة وضربهم، مضيفا أنه لو كان متواجدًا بدلاً من هؤلاء الطلاب لقام بضربه، “أصل يعني إيه أجى درس بفلوسي عشان اتعلم ويحصل كدا”.

وقال محمد أبوالعز، إن الفيديو يوضح حقائق في صالح  المدرس حيث يبين أنه غير مادي، “المدرس المادى لا يطرد الطلاب مهما بدر منهم، وما فعله هو ناتج عن ضميره لحرصه على مستقبلهم، ولكن يعيبه عصبيته وسوء تصرفه”.

من جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم عن التحقيق في الواقعة، والإبلاغ عن السنتر لإغلاقه.

التعليقات مغلقة.