السجن المؤبد لنائب مدير أحد البنوك لاتهامه بالرشوة وعزله من وظيفته

81

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار علاء الدين سليمان نائب مدير عام بأحد البنوك بالسجن المؤبد غياباً، وعزله من وظيفته لمدة 5 سنوات، وتغريمه 250 ألف جنيه، لاتهامه بطلب وتقاضى رشوة مالية.

كما قضت ذات الدائرة التى عقدت بعضوية المستشارين جاب الله محمد جاب الله، وأشرف اللمساوى وميسرة السوقى، وسكرتارية محمد حمادة، بمعاقبة مقدم الرشوة واثنين من الوسطاء بينهما سيدة، بالسجن 5 سنوات حضوريا، وتغريم كلا منهم 5 آلاف جنيه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم الأول “محمد.إ” 48 سنة نائب مدير عام بقطاع تنظيم وتطوير الفروع بأحد البنوك، طلب مبلغ مالى، 250 ألف جنيه، على سبيل الرشوة من المتهم الثانى “شريف.ع” 47 سنة مهندس حر، عن طريق وساطة المتهمين الثالث “محمد.ف” 26 سنة” موظف ببنك آخر، والرابعة “خلود.ع”، 34 سنة، مدير مكتب بشركة مقاولات.

وتابعت التحقيقات أن المتهم طلب مبلغ الرشوة فى مقابل استغلال نفوذه بحكم موقعه فى البنك، لإنهاء إجراءات حصول المتهم الثانى على تمويل بمبلغ 10 ملايين جنيه.

وكان رجال هيئة الرقابة الإدارية تمكنوا، من ضبط المتهمين بعد صدور إذن من النيابة العامة وتسجيل مكالمات هاتفية ولقاءات المتهمين، التى أثبتت سعى وحصول المتهم الأول على الرشوة ومشاركة الآخرين فى إتمام الصفقة.

واعترف المتهم الأول فى التحقيقات بطلبه وتلقيه مبالغ مالية من المتهم الثانى على سبيل الرشوة، قدرها 250 ألف نسبة 2.5% من مبلغ التمويل الذى يريده المتهم الثانى من البنك بقيمة 10 ملايين جنيه

التعليقات مغلقة.