أمين “شركات السياحة”: بدء موسم العمرة مبكرا يقلل أسعار تذاكر الطيران

92

قال إيهاب عبد العال أمين صندوق غرفة شركات السياحة السابق، إن ملف الحج والعمرة هو ملف يمس حياة المصريين، ويرتبط بحياتهم الروحية بشكل جوهري، وهو من أبرز محاور عمل شركات السياحة، لذلك هذا الملف أحد أهم الملفات التي تحتاج إلى وضع رؤية تتضمن ضوابط ومعايير تتمتع بالثبات لضبط وتنظيم العمل فيه.

وأضاف عبدالعال، في تصريحات صحفية، أنه يثمن فتح باب العمرة على مدار العام مع الالتزام بالعدد الذي حددته وزارة السياحة، مشيرًا إلى أن العمل على مدار العام يلبي احتياجات المعتمر المصري، ويقلل أسعار تذاكر الطيران التي كانت ترتفع خلال 4 أشهر فقط على مدار العام، ما كان يؤدي إلى زيادة تكاليف الرحلة.

وتابع عبد العال بأن وضع ضوابط ثابت للحج والعمرة تتمتع بالمرونة، يجب أن تنطلق من حوار مجتمعي مع أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، بحيث تكون معبرة عن الصالح العام لغرفة شركات السياحة، والتي أصبحت قاب قوسين أو أدنى من جود مجلس إدارة منتخب للغرفة.

وأوضح أن الضوابط يجب أن تتمتع بمرونة من حيث إمكانية التعديل بالحذف أو الإضافة، وفقا للقواعد التي قد تضعها أو تغيرها الشقيقة المملكة العربية السعودية خاصة، وأن نظام العمل فيها أصبح في منحى وبيئة عمل تقوم على النظم التكنولوجية، وهو أمر يتطلب وجود مرونة كافية تسمح بالعمل السريع، الذي يتواكب مع طريقة تحديث العمل مع الشريك السعودي.

ودعا إلى ضرورة أن يكون هناك روح من التعاون والود والتكتل بين الشركات عند تنظيم رحلات الحج؛ للوصول إلى أفضل الخدمات وبأقل الأسعار، مؤكدا دور مجلس إدارة الغرفة خلال الفترة المقبل

التعليقات مغلقة.