محافظ_الشرقية يستقبل رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار لبحث ومناقشة أوجه التعاون في تنفيذ الخطة القومية لمحو الأمية

85
استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمقر ديوان عام المحافظة الدكتورعاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار في حضور الأستاذ عمرو شعلان رئيس فرع الهيئة بالشرقية وذلك في إطار زيارته لمحافظة الشرقية لبحث أوجه التعاون و التنسيق بين المحافظة والهيئة لتنفيذ الخطة القومية لمحو الأمية لتصبح الشرقية محافظة بلا أمية .

أكد محافظ الشرقية أهمية وضع الأطر السليمة لمعالجة قضية الأمية لما لها من آثار إجتماعية و إقتصادية وسياسية قد تؤثرعلى تقدم المجتمع ورقيه ، مشيراً إلى ضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة وتفعيل دورالمشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة تلك القضية القومية التي تعوق حركة التنمية.

و أوضح الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار أن الأمية تعد أحد أهم وأخطر المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر لافتاً إلى أن الدولة قامت بإعداد خطة عمل لمواجهتها و القضاء عليها من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارة التربية و التعليم ( هيئة تعليم الكبار) والجهات المختلفة للوصول إلى قرية بلا أمية .

في نهاية اللقاء قام الدكتورعاشورعمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار بإهداء درع الهيئة إلى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تقديراً لجهود المحافظة الداعمة و المساندة في تنفيذ الخطة القومية لمحو الأمية .

 

التعليقات مغلقة.