طرح الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى الأسبوع المقبل.. لأول مرة مساحات مختلفة تتراوح بين 75 و90 مترًا فى إعلان واحد.. الإعلان يتضمن 120 ألف وحدة فى 9 مدن جديدة.. ومى عبد الحميد: زيادة الدعم لـ40 ألف جنيه

49
كشفت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، عن موعد طرح الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى، وشروط الحجز، والأوراق المطلوبة.

طرح الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى للحجز الأسبوع المقبل

وأضافت مى عبد الحميد، ” أنه سيتم طرح الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى للحجز الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنه لأول مرة يتضمن إعلان وحدات مساحات مختلفة، مضيفة: “الإعلان يتضمن شقق بمساحات 90 مترا نظام 3 غرف وصالة وشقق بمساحة 75 مترا نظام غرفتين وصالة”.

المدن التى يتضمنها الإعلان العاشر 9 مدن جديدة

وأوضحت مى عبد الحميد، أن المدن التى يتضمنها الإعلان العاشر 9 مدن وهى ” أكتوبر الجديدة – السادات – الغردقة – أسوان الجديدة – بدر – امتداد مدينة 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – المنيا الجديدة”.

وأكدت أنه سيتم تنفيذ وحدات سكنية وفقا للأعداد المتقدمة والمستوفية للشروط، وفى حالة زيادة عدد الحاجزين عن عدد الوحدات المطروحة يتم إخطار العملاء ممن هم خارج الأولوية بسحب مقدمات الحجز.

رفع الحد الأقصى للدخل الشهرى للأعزب والأسرة

وأشارت إلى أنه تم رفع الحد الأقصى للدخل الشهرى، للأعزب والأسرة، بحيث يكون الحد الأقصى لصافى الدخل الشهرى، 4200 جنيه شهرياً للأعزب، و5700 جنيه شهرياً للأسرة، مضيفة أنه تم زيادة قيمة مبلغ الدعم الممنوح الذى لا يرد لتصل إلى 40 ألف جنيه كحد أقصى، بدلا من 25 ألفا.

وأوضحت الرئيس التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أنه سيتم تسليم الوحدات بعد 30 شهراً، من تاريخ الحجز، وسيتم تقسيط المقدم على دفعات ربع سنوية بحيث يتم التسهيل على العميل، بدلا من دفع المقدم دفعة واحدة.

شروط حجز وحدات الإعلان العاشر

وحول الأوراق المطلوبة، وشروط الحجز، أكدت مى عبد الحميد، أن شروط الحجز تتمثل فى ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما، ولا يزيد عن 50 عاما، وألا يكون سبق للأسرة أو لأحد أفرادها الحصول على وحدة سكنية فى مشروع الإسكان الاجتماعى أو دعم من الدولة سواء متمثل فى قطعة أرض أو وحدة سكنية من وحدات هيئة التعاونيات.

الأوراق المطلوبة للحجز

وبما يتعلق بالأوراق المطلوبة، أشارت إلى أن الأوراق عبارة عن شهادة بالدخل الشهرى للمتقدم سواء أكان أعزب أو أسرة، ولا تقل عن الحد الأدنى، ولا تزيد عن الحد الأقصى للعميل، وكذلك صورة من بطاقة الرقم لقومى للزوج والزوجة، وصورة من قسيمة الزواج، وإيصال مرافق، مشيرة إلى أن التقدم للحجز سيتم من خلال الموقع الإلكترونى أسوة بما حدث فى الإعلان التاسع، لتجنب التكدس أمام مكاتب البريد.

وأوضحت أنه سيتم رفع الأوراق اللازمة على الموقع الإكترونى بنظام pdf، وإرفاق إيصال سداد مبلغ جدية الحجز، وإيصال مبلغ شراء كراسة الشروط.

التعليقات مغلقة.