صور| وزير النقل يستقل قطارًا من بنها لـ«الإسكندرية» للاطمئنان على مستوى الخدمة

75

صور| وزير النقل يستقل قطارًا من بنها لـ«الإسكندرية» للاطمئنان على مستوى الخدمة

قام د. هشام عرفات وزير النقل بجولة تفقدية، عصر اليوم، في محطة سكك حديد بنها رافقه خلالها المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية.

وتفقد الوزير أرصفة المحطة واطمئن إلى نظافتها وتفقد شبابيك التذاكر ووجه خلال جولته مسئولي هيئة السكك الحديدية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل تسهيل وتيسير سفر الركاب والطلبة وخاصة في أوقات الذروة ثم استقل د. هشام عرفات كابينة جرار القطار رقم ٩١٥ ركاب قادم من القاهرة ومتجه إلى الإسكندرية حتى محطة دمنهور للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية. واطمئن على حالة أجهزة التحكم بالجرار وحالة السكة من قضبان ومزلقانات وأبراج الإشارات

ومن محطة دمنهور، توجه الوزير إلى عربات القطار وجلس في وسط الركاب حتى محطة سيدي جابر وتجول في القطار خلال تلك المسافة ودار حوار مع الركاب حول الخطة الحالية التي تنفذها وزارة النقل لتطوير السكك الحديدية والتي شملت التعاقد على الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية (1300 )عربة سكة حديد جديدة للركاب وكذلك التعاقد على جرارات جديدة مع تحديث وتطوير نظم الإشارات والمزلقانات والمحطات وتجديد القضبان.

وأوضح الوزير للركاب أن العمل الذي يجري حاليا على ارض الواقع لتطوير السكك الحديدية غير مسبوق في ظل الإرادة السياسة الكبيرة وغير المسبوقة لتطوير هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا مشيرا إلى أن المواطن سيشعر بالأثر الايجابي لتطوير منظومة السكك الحديدية منتصف 2020.

وفي محطة سيدي جابر تفقد الوزير أرصفة المحطة واطمئن على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب

التعليقات مغلقة.