سامي عبدالعزيز يقدم “روشتة إعلامية” للاستفادة من زيارة السيسي لموسكو

56

قال الدكتور سامي عبدالعزيز، أستاذ الإعلام في جامعة القاهرة، والخبير الإعلامي، إن عودة السياحة الروسية ستضيف الكثير إلى الاقتصاد المصري، موضحًا أنها تُغذي 23 صناعة أخرى، ما يؤدي إلى توفير فرص عمل كثيرة.

وأكد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن ملف عودة السياح الروس إلى مصر ما كان ليُفتح لولا تأكد القيادة الروسية من وجود بنية أساسية أمنية قوية في المرافق وعلى رأسها المطارات.

واستكمل: “خبراء روس كانوا موجودين في المطارات المصرية، وكتبوا تقارير رسمية تفيد بأن مطارات مصر أصبحت آمنة وتمتلك التكنولوجيا التي تؤمن دخول وخروج السياح منها”.

وتابع: “زيارتَا السيسي لموسكو وواشنطن، تُفيدان بأن مصر تُقيم علاقات متوازنة مع كل الأطراف، مما يسمح لها بالاستفادة من مزاياها”.

وقدم الخبير الإعلامي، عددًا من المقترحات للاستفادة من مجهودات زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موسكو، منها استضافة السفير الروسي في القاهرة للحديث عن العلاقات بين البلدين، واستضافة بعض السائحين الروس للحديث عن الخدمات المقدمة إليهم في مصر، وعمل حملة تسويقية بعنوان “الروس قادمون ونحن مستعدون”، مشددًا على ضرورة تدريب العنصر البشري على “فن الضيافة”، وعدم استغلال السياح الروس.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد عاد إلى القاهرة بعد زيارة لروسيا استمرت لمدة 3 أيام، عقد خلالها لقاء قمة مع الرئيس فلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي.

وتعد الزيارة دفعة جديدة للتعاون البناء المتواصل بين القاهرة وموسكو وللعلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، ومن المقرر أن تتناول توسيع التبادل التجاري والاستثماري وتنشيط الحركة السياحية، إلى جانب بحث قضايا الشرق الأوسط بما يحقق الحلول السلمية لأزماته

التعليقات مغلقة.