جولة تفقدية لمحافظ_الشرقية لمتابعة سير أعمال توسعات محطة معالجة صرف صحي الزقازيق 

71

- Advertisement -

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبرفقته اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات بتفقد سير أعمال توسعات محطة معالجة صرف صحي الزقازيق والتي تعمل بطاقة إستيعابية 92 ألف متر مكعب / يوم وبتكلفة مبدئية 400 مليون جنيه .

إستمع المحافظ لشرح تفصيلي لمكونات المشروع والذي يتكون من محطة معالجة و محطات رفع ( كفر الحصر – بنايوس- الزقازيق بحري – كفر الزند – محطة رفع غرب التيسير – حسينية الزقازيق ) بالإضافة إلى تأهيل وإعادة رفع كفاءة المحطة القديمة بتكلفة 80 مليون جنيه .

واطمئن المحافظ خلال زيارته للمحطة على سير الأعمال بالمحطة والإلتزام بالتوقيت المحدد لنهو الأعمال ودخول المشروع الخدمة الفعلية ليمثل إضافة حقيقية لمدينة الزقازيق ومحافظة الشرقية ..

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي وتسعى لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة هذه المشروعات حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين وإستكمالاً لتحسين منظومة البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين مما ينعكس على إحداث التنمية المستدامة في كافة القطاعات .

يذكر أن إجمالى حجم الإستثمارات فى قطاعى مياه الشرب والصرف الصحي بلغ أكثر من 13 مليار جنيه بمقدار 7.7 مليار لمشروعات مياه الشرب و 5.3 مليار لمشروعات الصرف الصحي وذلك خلال العامين السابقين مما يدلل على أن محافظة الشرقية عازمة على الوصول إلى تحقيق المستهدف في تنفيذ مشروعات

التعليقات مغلقة.