​​​​​​​«مدبولي» من بورسعيد: المشروعات القومية تهدف لتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين

59

- Advertisement -

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن زياراته الميدانية تجيب على كافة متطلبات المواطنين بتلك المحافظات .

وأضاف رئيس الوزراء خلال تصريحات صحفية له على هامش جولته الإسكان الاجتماعي بمدينة الفردوس ببورسعيد، أن كافة المشروعات القومية تهدف لتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين ليحيوا حياة كريمة.

ولفت إلى أن جولته بمحافظة بورسعيد اليوم، جاءت لتفقد عددا من المشروعات، منوها إلى متابعته الشخصية لسير العملية التعليمية بالمدارس وأنه تفقد حتى الآن مستشفى بورسعيد العام والتامين الصحي، فضلا عن زيارة المنطقة الصناعية .

وأشار إلى أنه قد حرص على زيارة المنطقة التي تضم ٥٨ مصنعًا من الصناعات الصغيرة للشباب التي توفر فرص عمل بمرتبات جيدة، بالإضافة إلى الإنتاج التي توفره للاستهلاك المحلى والتصدير، بمرتبات من ٢٥٠٠ إلى ٤٠٠٠ جنيها.

وأكد «مدبولي» فخره بمشروع مدينة الأثاث بدمياط لكونها فخر لمصر ولكل المصريين وتقوم بإنشائها الهيئة الهندسية.

وأوضح رئيس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنفيذ ٤٥٠٠ مصنع على مستوى الجمهورية بهذا النمط.

وتابع قائلا “قمنا بزيارة مصانع أخرى كبرى ومحطة المياه ومحور ٣٠ يونيو وهو مشروع رائع لربط منطقة قناة السويس بالقاهرة ويتضمن المشروع ٥٠ كم مياه”.

وأشار «مدبولي» إلى أنه زار إسكان بديل العشوائيات حيث كان الرئيس قد وجه بإزالة المنطقة العشوائية واستبدالها بمبانٍ جديدة وتم الانتهاء بنسبة كبيرة من المشروع كمنطقة متكاملة بكافة الخدمات وقريبا سيتم تسكين المواطنين.

وبشأن محور ٣٠ يونيو أكد رئيس الوزراء أنه تم الانتهاء من الجزء الجنوبي بالكامل والجزء الشمالي بأكلمه ويتبقى فيه أعمال الأسفلت والرصف وننتظر لأن طبيعة التربة من الممكن أن تهبط فننتظر أن تثبت التربة وسيتم بدء الأسفلت أول ٢٠ كم ومتوقع افتتاحه نهاية العام.

واستعرض رئيس الحكومة خلال لقاءه بالنواب ملف الإسكان، منوها إلى أن محافظة بورسعيد أكثر محافظة بها إسكان اجتماعي وعشوائيات وهناك طلبات بزيادتها ونحن نعمل على هذا، موضحا أن اللقاء تضمن مناقشة ملف الصحة وفرص العمل، ومؤكدا أن أغلب المشاكل التي عرضها النواب تعمل الحكومة عليها ويتم تنفيذها، كما سيتم الإعلان عن محافظة بور سعيد أول محافظة خالية من العشوائيات قريبا.

وأكد رئيس الوزراء أن سوق السمك نقلة حضارية مطالبا بتكرار المشروع في كافة المحافظات، مشيدا ببورسعيد باعتبارها من المدن الجميلة والذكية.

التعليقات مغلقة.