بالفيديو| “رسائل العودة”.. افتتاحيات الإعلاميين لبرامجهم الجديدة

94

شهدت الخريطة البرامجية على القنوات الفضائية، في الأسابيع الأخيرة، العديد من التغيرات وانتقال عدد كبير من المذيعين من قناة لأخرى، وتشهد تلك الفترة عودة عدد من كبار الإعلاميين إلى الساحة مرة أخرى مثل عودة الإعلامي وائل الإبراشي من أجل تقديم برنامج ” كل يوم”، على قناة “أون إي”، بديلًا للإعلامي عمرو أديب.

كما عاد الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” على شبكة قنوات “إم بي سي مصر”، وكذلك الإعلامية لبنى عسل وخالد أبو بكر، بتقديم برنامج “الحياة اليوم”، على قناة “الحياة”، فيما انتقلت الإعلامية ريهام سعيد بعد توقفها في قناة النهار إلى قناة “الحياة”.

وبدأ الإعلامي عمرو أديب أولى حلقات برنامجه “الحكاية”، بـدون مقدمة، قائلا: “بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، أهلا بيكم في الحلقة الأولى من برنامج الحكاية، حكاية النهارده هي عن أزمة الليرة التركية، أصل هي عملتلي هنتريش محلق بأجنحة، طبعا الناس هتقولي يعني إيه المصطلح ده هقوله مش عارف”.

أما الإعلامي خالد أبو بكر، فقد وجه خلال برنامج “الحياة اليوم” الذي انطلق على شاشة “الحياة”، الشكر والعرفان لكل مشاهدي البرنامج في الفترة الماضية قبل وقفه، موضحًا أن البرنامج عاد من جديد بخطة وأساليب جديدة، وأوضح أن البرامج الحوارية أمانة في عنق كل الإعلاميين، والمشاهدين فقط هم من يُحاسبون الإعلاميين على تحمل تلك الأمانة، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن الخوف والمجاملة ونقل المعلومات الخاطئة من أجل كسب الجمهور ومنحهم ثقة في البرنامج.

أما الإعلامية لبنى عسل، فبدأت حديثها في “الحياة اليوم” بعد انطلاقه قائلة: “وحشتوني جدا، الحياة اليوم مرتبط بأحداث مهمة وبفترات صعبة ولحظات فرح وأخرى حزن، والبرنامج يقوم بالأساس على المصداقية، هذه اللحظة مهمة جدًا بالنسبة لي.. فالحياة اليوم ليس مجرد برنامج، بل هو حياة أخرى”.

وفي أول تعليق للإعلامية ريهام سعيد على عودتها مرة أخرى لتقديم برنامج “توك شو” جديد على شبكة قنوات الحياة، قالت “أنا رجعت للحياة مرة تانية على الحياة، وأطلقت أكبر حملة حقن مجهري في مصر لمساعدة من لديهم مشاكل في الإنجاب للحصول على طفل لهم”.

بينما قال الإعلامي وائل الإبراشي، في افتتاحية برنامجه، إن الإعلامية خلود زهران من جيل مختلف عنه ولكنها إعلامية واعدة وناجحة، موضحاً أنها ستشاركه في تقديم برنامج “كل يوم”، المذاع عبر فضائية “ON E”، وتابع: “سنستفيد جداً من اختلاف الأجيال فى تقديم البرنامج”، كما أن الإعلام يمثل نمطاً واحداً سواء قديما أو جديدا وما يختلف فيه هو العقليات والمناهج وسنحاول أن نستفيد من هذا التفاوت والاختلاف بين الجيلين.

وأصر الإعلامي شريف مدكور على سماع صوت زغرودة في ستوديو برنامجه “شارع شريف”، المذاع على شاشة “الحياة”، حيث كان يستضيف الإعلامية نهاد سمير، وقال مدكور لها: “بحب أسمع صوت الزغروتة واتقالي إنك أكتر إعلامية بتعرف تزغرت في مصر”، فاستجابت له وزغردت بالفعل.

وعلى طريقته المعتادة، فقد بدأ الإعلامي توفيق عكاشة، أول حلقة من برنامجه “مصر اليوم” الذي يُعرض على قناة “الحياة”، بالانفعال على أحد أفراد برنامجه، قائلًا : “أنت قرفتني، يا أخي اقعد خليني أفهم الناس”، وكان عكاشة وقع عقود انضمامه لقناة الحياة مع تامر مرسي رئيس مجلس إدارة إعلام المصريين، ليقدم برنامجا بنفس الاسم، الذي كان يقدمه بقناة الفراعين.

  –>

التعليقات مغلقة.