العالم يحتفل باليوم العالمي للتغذية 16 أكتوبر

95

يحتفل العالم في يوم 16 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للتغذية، وهو الذي أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” التابعة لمنظمة للأمم المتحدة.

كما يحتفل بهذه المناسبة أكثر من 150 بلد وفي الولايات المتحدة ترعى أكثر من 450 منظمة تطوعية قومية ومن القطاع الخاص يوم الأغذية العالمي وتعمل الجماعات المحلية بنشاط في كل مجتمع من المجتمعات المحلية تقريباً.

ويهدف يوم الغذاء العالمي إلى زيادة الوعي العام بمشكلة الجوع في العالم وناقصي الأغذية وتشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع، وأيضا التشجيع على توجيه قدر أكبر من الاهتمام إلى الإنتاج الزراعي في جميع البلدان، وبذل جهود أكبر على المستويات الوطنية والثنائية والمتعددة الأطراف وغير الحكومية لتحقيق هذا الغرض.

وأيضا يهدف إلى تشجيع نقل التكنولوجيا إلى بلدان العالم الثالث، وتعزيز التضامن الدولي والقطري في الكفاح ضد الجوع وسوء التغذية والفقر واسترعاء الاهتمام نحو المنجزات المتحققة في مجالي الأغذية والتنمية الزراعية، وتشجيع مساهمة جماهير الريف ولاسيما النساء وأكثر الفئات حرمانا في اتخاذ القرارات والأنشطة التي تمس ظروف حياتهم، وتشجيع التعاون الاقتصادي والتقني فيما بين البلدان النامية.

التعليقات مغلقة.