السيسي عن حرب أكتوبر: “سبقنا المرسيدس بعربية سيات”

76

- Advertisement -

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مقارنة القوات بين مصر وإسرائيل في حرب أكتوبر، لم تكن لصالح الجيش المصري، إلا أننا تمكنا من تحقيق النصر، ومع ذلك يرى البعض أن ما حدث ليس إنجازًا: “هو لما تبقى ماشي بعربية مرسيدس وأنا بعربية سيات، وأقدر أسبقك أو حتى أحصلك ماتقوليش برافو”.

جاء هذا خلال كلمته بالندوة التثقيفية التاسعة والعشرين للقوات المسلحة تحت عنوان: “أكتوبر تواصل الأجيال”، المنعقدة اليوم الخميس، وعدد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة، بمركز المنارة للمؤتمرات.

وأضاف الرئيس أن أفراد الجيش المصري في حرب أكتوبر كانوا رجالًا، مؤكدًا أنه لا بد من بناء منطق وموضوعية وعلم حقيقي لدى المواطنين.

وقال: “إذا كنا نستلهم روح أكتوبر الآن، إلا أن المعركة لم تنته، ولكن تغيرت الأدوات والوسائل: “الكلام ده للجيش والشرطة والشباب، ها هنتخلى عنها ولا نقف معاها؟”

وتابع السيسي بأن أفراد الجيش في حرب 67، لم يحصلوا على أي مكافأة نظير خدمتهم للجيش، ولم يخرجوا من الجيش حتى الهزيمة: “كل اللي كان موجود استشهد أو أصيب أو استمر لحد الحرب ماخلصت، لازم نكمل زيهم”.

وقال: “مطلوب نفهم ونصبر ونبني ونعمر، كل ماتبقى زعلان ابني أكتر، وكل ماحد يضايقك ابني أكتر، اقرأ، وتعلم، وافهم يعني إيه دولة، مش أمامنا غير العمل والصبر”.

التعليقات مغلقة.