جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم

89

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم السبت ، عددًا من الأخبار والحوارات والتحقيقات الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى وكان من أبرزها التالى ، رئيسا الموساد والمخابرات العسكرية الإسرائيلية يعترفان: حرب أكتوبر زلزلت إسرائيل.
السبت، 06 أكتوبر 2018 09:30 ص

تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم السبت ، عددًا من الأخبار والحوارات والتحقيقات الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى وكان من أبرزها التالى ، رئيسا الموساد والمخابرات العسكرية الإسرائيلية يعترفان: حرب أكتوبر زلزلت إسرائيل ،انتصار السيسى: أتشرف باستقبال زوجة الرئيس الأمريكى فى مصر، اليوم.. مئات السجناء يودعون الزنازين بموجب عفو رئاسى فى ذكرى نصر أكتوبر ، ووزيرة البيئة : المحميات الطبيبعة ليست للبيع.. سميرة سعيد : “سوبرمان” ليست إهانة للرجال .. والحبس 7 سنوات لمن يصطاد الأحياء المائية المهددة بالانقراض.

 

اليوم السابع

تحت عنوان “بطولات لا تنسى فى تاريخ العسكرية المصرية” تكشف “اليوم السابع” فى عددها الصادر غدا، السبت أسرار الساعات الأخيرة قبل العبور.. وقصة الرجل الذى خدع إسرائيل.. وكيف كانت خطة الخداع الاستراتيجى رصاصة فى قلب الموساد، بالإضافة إلى العديد من الملفات والقضايا المهمة الأخرى التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى.

تحت عنوان “السرطان عدو النجوم”، رصدت اليوم السابع مأساة أشهر نجوم الفن والغناء فى مصر والوطن العربى الذين أصيبوا بالسرطان، وذلك بعد إعلان الفنان فاروق الفيشاوى عن إصابته بمرض السرطان فى مهرجان إسكندرية السينمائى، وكان من بينهم الفنان الراحل أحمد ذكى ونور الشريف وإليسا وشريهان وعايدة رياض وشادية.

الاهرام

أشاد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بزيادة عدد الجامعات المصرية المدرجلة فى تصنيف التايمز البريطانى ليصل إلى 19 جامعة مصرية بين أفضل 1200 جامعة شملها التصنيف من بين 25 ألف جامعة على مستوى العالم مقارنة بالأعوام الماضية ، حيث بلغت الجامعات المصرية 9 جامعات فى العام قبل الماضى.

أكد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار إنه تم وضع خطة لدعم وتطوير السياحة فى مصر ومنها مشروع تطوير وترميم مدينة شالى الأثرية بواحة سيوة والحفاظ عليها، حيث تم إنشاؤها فى 1203 ميلادية.

الاخبار

واصلت جريدة أخبار اليوم نشر صفحات من مذكرات الكاتب الكبير عادل حمودة حول شهادة عادل عبد الباقى أحد أعضاء الجماعات الإرهابية وكيف يروى شهادته على الانحرافات الشخصية للتنظيمات الإرهابية ومنها أن “الزواج والطلاق كان بيدنا ولم نكن نحسب فترة العدة وهناء نساء على ذمة ثلاثة رجال”، و”جهزت أوراقا مزورة للسفر إلى بيشاور حتى أنضم إلى أسامة بن لادن لكن زوجتى رفضت” ،”مهمة المشايخ إقناع الشباب بطريق الصواب لكنهم لا يقومون بها” ،و”ندمت على قتل ضابط أمن دولة فى الفيوم جاء بالملابس لأولادى فالقاتل كان تلميذى”.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى ندوة بجريدة أخبار اليوم أن السحابة السوداء لن “تخنق” المصريين هذا العام وأنها تتلقى 4 آلاف شكوى شهريا حول ملوثات البيئة و98% نسبة الاستجابة، لافتة إلى أن المحميات الطبيبعة ليست للبيع ولكن لا مانع من الاستثمار فيها ولم يصدر قرار رسمى بإنشاء شركات مساهمة للقمامة.

المصرى اليوم

نشرت المصرى اليوم المسودة النهائية لقانون الصيد الجديد والذى تضمن مجموعة من الشروط لتنظيم عملية الصيد فى مصر ومنها إلزام أصحاب المراكب بالـ”GPS” ولن يحصل صاحب المركب على الترخيص إلا بعد تشغيل جهاز التتبع ، وأنه سيتم تنظيم الصيد فى الميياة الإقليمية والمنطقة الإقتصادية الخالصة والمنطقة المتاخمة والمياة العميقة لمصر وفق القوانين الدولية ، كما نصت المسودة على الحبس 3 سنوات لمن يتعدى على “الاستزراع السمكى” و7 سنوات لصيد الأحياء المائية المهددة بالانقراض والحبس سنتين وغرامة مليون جنيه للصيد بمواد محظورة.

التعليقات مغلقة.