“عاشور” لـ”المحامين الجدد”: المحاماة رسالة نؤديها بالأمانة والشرف

83

شدد سامح عاشور نقيب المحامين، على أن مهنة المحاماة رسالة يجب أن تؤدى بالأمانة والشرف والاستقلال، والتزام بأحكام القانون، والمحافظة على أسرار الموكلين.

وقال “عاشور” للمحامين الجدد، خلال جلسة حلف اليمين القانونية التي انعقدت اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة: “أنتم مسئولون من الآن ليس فقط على أنفسكم بل عن المهنة في نظر المجتمع، ولذلك عليكم الاتزام بآدابها وتقاليدها”.

وأضاف نقيب المحامين أن مظهر المحامي لا يصح أن يكون أقل من وكي النيابة أو القاضي، ومن يرى نفسه أقل فليغادر المهنة من الآن، فيجب عليكم الالتزام بالبدلة الكاملة أثناء عملكم في المحاكم وأقسام الشرطة وغيرها، كما على المحامية الالتزام بالحد الأدنى، والابتعاد عن ارتداء زي شفاف أو كاشف أو ملتصق، فهذا يحميها من أي اعتداء بصري أو ذهني قد يقع عليها.

وأوضح عاشور أنه بالنسبة للمضمون فعليكم التزود علميا من خلال القراءة والاطلاع في الأحكام والمراجع وحضور الجلسات والتعلم من أساتذتكم، وبقدر ما تحصل تزداد خبرتك، كذلك القراءة في كافة فروع المعرفة كالتاريخ والجغرافيا والآدب والرياضيات والفن وغيرها، ذلك سيجعلك محامي متميز.

كما شدد “عاشور” على أهمية قيمة الاحترام قائلا: “احترم نفسك والآخرين، بدءً من عامل الغرفة وعسكري المحكمة لأعلى القيادات القضائية والشرطية وكافة من تتعامل معهم”.

التعليقات مغلقة.