الصين ليست إختراعات فقط نقدم لكم المطبخ الصينى

237

كتبت : هالة أشرف 

تعد الصين من اكثر الشعوب الذين يهتمون بالطعام الصحى الذى يحتوى على سعرات حراريه قليله لذلك القليل منهم من يعانون بمرض السمنه وذلك يتضح لأن أطباقهم دائما تحتوى على البروتين والفسفور والخضراوات بكل انواعها وسنحضر معا وجبة دسمة بعد معرفة أهم العادات لهم لكى نتعايش معهم  .
ومن اغرب العادات لديهم هو تناول  الطعام  بصوت عالى لأن هذا يدل على إحترامهم للطعام والطاهى لذلك يوجد تحدى مشهور لديهم كما أنه إنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة “الإنستجرام” وهو تحدى الآكل بصوت عالى فى كل وجبة.


وعلى الرغم من ذلك إلا أنهم  من اغرب المطابخ التى تراها فطهاة هذا المطبخ يطهون اشياء لا تخطر على خيالك، كبعض الحشرات والتماسيح والحشرات البحرية والاخطبوط ، وعلى الرغم من ذلك الا انهم مشهورين بالاكلات الشهيه التى احبها الكثير حول العالم .


ومن اشهر الاطباق الشهيه فى الصين هى أكلة الجونغ باو وتتكون من الدجاج والفلفل الحار والفول السوداني المقلي وصويا صوص مالح وآخر حلو بالإضافة إلى الثوم المهروس.

وإليكم الطريقه :

1) نصف كيلو او كيلو من صدور الدجاج منزوع الجلد .
2) شرائح الفلفل الاحمر والاصفر مقطعه قطع كبيره .
3) ثلاث معالق كبار من زيت الزتون .
4) معلقه صغيره من الجنزبيل المطحون.
5) فصان من الثوم المطحون .
6 )معلقه كبيره صويا صوص.
طريقه تحضير الصوص :
نصف كوب صغير خل بلسمك .
معلقتان من صلصه الصويا .
معلقتان سكر .
معلقه صغيره من نشا الذره .
معلقه ونصف صلصه الهويصين .
معلقه ونصف زيت سمسم .


طريقه التحضير : * ضع فى وعاء متوسط معلقة كبيرة من صلصة الصويا وفلفل حار ومعلقه نشا الذرة ثم قلبي حتى يذوب الخليط ثم ضعى قطع الدجاج فى هذه التتبيله فى حدود ربع ساعه .


  • ضعى فى وعاء صغير جميع مكونات الصوص ثم اتركيها .
    *سخنى الطاسه لديك على نار هادئه ثم ضعى فيها معلقه زيت الزتون وضعى قطع الفلفل الملون ونصف معلقه فلفل حار جاف ثم قلبيها وضعى قطع الدجاج المتبله وقلبي حتى يتغير اللون لذهبى .
    *افرمى الثوم والزنجبيل وقطعى البصل الأخضر الي شرائح ، ثم ضيفيها الى الدجاج مع الفول السودانى .
    *ثم ضيفى مكونات الصوص الى الدجاج وقلبي حتى تصبح جاهزه للطعام .

التعليقات مغلقة.