محافظ الشرقية : تعديات الأراضي الزراعية تهدد موارد الدولة … و يأمر بإزالة 100 حالة تعدي على مساحة 17 ألف متر بمختلف مراكز المحافظة

116

كتب : اسامه عبد الرحيم

أمر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بإزالة عدد ( 100)  حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية على مساحة 17 ألف و551 متراً بمختلف مراكز ومدن المحافظة  وذلك في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية بإعتبارها من أهم موارد الدولة وتطبيق القانون على المخالفين … مشدداً على ضرورة التصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية بإعتبارها تمثل أمن قومي وغذائي للمواطنين وإزالة المخالفة في المهد على نفقة المخالف قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها .
وفي هذه الإطار .. قامت رئاسة مركزومدينة الزقازيق بالتنسيق مع قوات الشرطة من إزالة عدد ( 16) حالة تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية  في كلاً من (شيبة – الطيبة – بهنباي ) على مساحة 5 آلاف و277 متر عبارة عن أعمدة  وقواعد خرسانية  وأسوار بالطوب الأحمر وتم إزالة المخالفات في المهد على نفقة المخالفين قبل أن تتفاقم وتصبح كتلأ خرسانية يصعب التعامل معها  .
وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية أسفرت تلك الحملات عن إزالة (6) حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية تابعة الوحدات  المحلية (منشأة راغب – قهبونة – أم صوير – الملكين البحرية – الحسينية ثان ) بمساحة  728م2 وتم مساواة المخالفة حتى منسوب سطح الأرض .
وفى سياق متصل قامت رئاسة مركزومدينة أبو كبير بإزالة (6  ) حالات تعدي واحدة على الأراضى الزراعية على مساحة ألف و36م2 تابعه للوحدة المحلية (منشأة رضوان – الرحمانية ) وتم مساواة المخالفة حتى منسوب سطح الأرض ..
كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بإزالة (27 ) حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 4 آلاف و 215 متر تابعة للوحدات المحلية (المهدية – العلاقمة – الزرزامون ) وتم إزالة المخالفات في المهد على نفقة المواطن المخالف .
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بإزالة عدد (31) حالة تعدي تابعة للوحدات المحلية ( البلاشون – أولاد سيف )على مساحة 4 آلاف و529 متر  .
كما قامت رئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية بإزالة (13) حالة تعدي على الأراضي الزراعية تابعة للوحدات المحلية (كفور نجم ) على مساحة ألف و656 متر وتم إزالة المخالفة في المهد على نفقة المواطن المخالف.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بإزالة حالة تعدي تابعة للوحدة المحلية (ملامس) على مساحة 110 متر وتم إزالة المخالفة على نفقة المواطن المخالف.

التعليقات مغلقة.