وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان ملتقى التوظيف للشباب بمدينة الحسينية لإتاحة 13 ألف فرصة عمل بالقطاع الخاص

137

- Advertisement -

كتب : أسامه عبد الرحيم

إفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ملتقي التوظيف للشباب بمدينة الحسينية والذي تنظمه محافظة الشرقية بالتعاون مع مديرية القوى العاملة ومديرية الشباب والرياضة بمشاركة 70 شركة ومصنع لإتاحة ( 13 ) ألف  فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص (الصالحية الجديدة – العاشر – فاقوس – الزقازيق – بلبيس  – ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ) وذلك بحضور عدد من النواب  والشباب وأهالي المدينة ..

وأوضح وزير القوى العاملة أن الوزارة تولي إهتماماَ كبيراً لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل حقيقية لمواجهة ظاهرة البطالة المنتشرة بين شبابنا والعمل على زيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بتنظيم ملتقيات لتوظيف الشباب بكل محافظة من محافظات الجمهورية لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في حياه كريمة ..

وأضاف الوزير أن مشاركته اليوم في إفتتاح فاعليات ملتقى التوظيف للشباب بالنادي الرياضي بمدينة الحسينية للإطمئنان على مصداقية الشركات والتأكد من قدرتها على توفير فرص العمل المعلن عنها بالمرتبات والحوافز المجدية مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والإجتماعية لهم  مطالبا بضرورة تحرير عقود لشغل الوظائف المتاحة بالملتقى لضمان حقوق الشباب ..

وأشار الوزير إلى أهمية العمل في القطاع الخاص حيث أنه يمثل أكثر من 85 % من الإقتصاد المصري ويساهم وبشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين ودفع عجلة التنمية والبناء ..

واختتم الوزير كلمته في الملتقى بالإشادة بدور رجال القوات المسلحة والسرطة المدنية في حربهم على الإرهاب وتطهير سيناء من البؤر السرطانية التي تستهدف زعزعة أمن وإستقرار البلاد ونشر الفوضى والخوف في نفوس المواطنين وقال : من هنا من أرض الحسينية بمحافظة الشرقية تحية إجلال وتقدير للقوات المسلحة والشرطة المصرية والشعب المصري العظيم ..

ومن جانبة أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن قطاع القوى العاملة يقوم بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب الخريجين بمنشأت القطاع الخاص والإستثمار الواقعة بنطاق دائرة المحافظة إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الإلتحاق بسوق العمل إضافة إلى تنفيذ أحكام قانون العمل والتي تهدف في المقام الأول الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم وتوفير الحماية للمرأة العاملة ..

وطالب المحافظ الشباب بضرورة تغيير فكرة بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والإتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة لافتاً إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتشجيع وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص..

مؤكداً على ضرورة التواصل مع الشباب في مختلف المراكز والمدن والقرى وعقد ملتقيات لتشجيع الشباب على العمل بالقطاع الخاص ونشر ثقافة العمل الحر والإستفادة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والممولة من الصندوق الصندوق الإجتماعي للتنمية وبرنامج مشروعك بالمحافظة  ..

وطالب المحافظ الشباب الإستفادة من القروض الممنوحه من برنامج مشروعك والذي تقيمه وزارة التنمية المحلية لإقامة مشروعات خاصة للشباب لتوفير حياه كريمة لهم ولتحسين مستوى معيشتهم مشيراً إلى أن محافظة الشرقية حققت المركز الأول على مستوى الجمهورية حيث قامت بإتاحة 703 مليون جنيه كقروض مقدمة من برنامج مشروعك للشباب لتوفير فرص عمل حقيقية لهم ..

وأشاد محافظ الشرقية بدور مديرية القوى العاملة لتوفير فرص عمل للشباب موضحاً أنه تم إتاحة 32 ألف فرصة عمل حقيقية بالشركات والمصانع الخاصة بنطاق دائرة المحافظة ..

وأوضح محافظ الشرقية أن مديرية القوى العاملة بالتنسيق مع المحافظة سوف تقوم بإقامة ملتقيات للتوظيف بكل مركز ومدينة للوصول إلى الشباب وطرح فرص العمل بالقطاع الخاص أمامهم لتشجيعهم على الحصول عليها للحد من ظاهرة البطالة ودفع عجلة التنمية والبناء .

التعليقات مغلقة.