تناول 3 حبات من التمر يوميا وتعرف علي الفوائد

179

– سيمنحك ذلك طاقة كبيرة لبدء نهاركِ والاستمرار فيه؛ ذلك أن التمر يحتوي على كمية جيدة من السكريات والسعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي من شأنها شحن جسمكِ للمزيد من العمل وبذل الجهد.

– يساعدكِ على تنظيم عملية الإخراج، لا سيما إن كنتِ ممن يعانين من الإمساك وصعوبات الهضم. تناولي في حينها ثلاث حبات من التمر صباحاً على الريق واشربي كوباً من الماء الفاتر بعدها. إن استطعت غمس التمر بقليل من اليانسون فسيكون له مفعول مضاعف.

– يحميكِ التمر من الإصابة بفقر الدم كما يعالجكِ منه إن كنتِ مصابة به. تناولي ثلاث حبات من التمر يومياً وستجدين أن شبح هذا المرض قد انصرف عنكِ؛ لما يحتوي عليه من عناصر غذائية ذات قيمة عالية.

– يعزّز التمر من الكتلة العظمية لديكِ كما يمنحكِ قوة مناعية عالية. ستجدين هذا ماثلاً من خلال قلة الأمراض التي ستصيبكِ لاحقاً وتحديداً نزلات البرد والالتهابات، بالإضافة لتعزيزه من بنيتكِ الجسدية لا سيما حين تمارسين الرياضة.

– يقلّل التمر، حين تتناولين منه ثلاث حبات يومياً، من خطر الإصابة بالأزمات القلبية وانسدادات الشرايين، كما يزيل احتمالات الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية.

– للصحة العقلية والذهنية، يعد التمر خياراً مثالياً؛ إذ يعزّز من التركيز والذاكرة كما يرفع مستويات الأداء الذهني والعقلي لديكِ. لذا، اجعليه خياركِ يومياً.

– يؤمّن لكِ التمر صحة حمل ممتازة، من خلال إمداده جسدكِ وجسد جنينكِ بالعناصر الغذائية الهامة، التي تسهم في تقوية جسدكِ وكتلتكِ العظمية وصحتكِ القلبية والمناعية.

التعليقات مغلقة.