محافظ الشرقية يشارك إجتماع مجلس أمناء العاشر لبحث وحل مشاكل مدينة العاشر من رمضان

180

- Advertisement -

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن مدينة العاشر من رمضان تعد أكبر قلعة صناعية بمصر وتضم أكثر من 2400 مصنع وتوفر أكثر من 400 ألف فرصة عمل مباشرة مشيراً إلى أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الإستثمار وتسعى جاهدة لتهيئة الأجواء لتشجيع الإستثمار وإتاحة الفرص الإستثمارية أمام المستثمرين لخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب للحد من ظاهرة البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين ..
جاء ذلك خلال إجتماع اللجنه الرئيسية لمجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان بحضور الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس ومديري المديريات الخدمية (التموين – الصحة – الإسكان – التأمين الصحي – التربية والتعليم – الأبنية التعليمية – القوى العاملة – الطب البيطري – الشباب والرياضة – التضامن الإجتماعي ) ومدير إدارة التخطيط والمتابعة بالديوان العام  لبحث ومناقشة مشاكل مدينة العاشر من رمضان في كافة القطاعات الخدمية ..
أكد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات التموينية على المحال التجارية والمخابز والأسواق لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتج ومطابقته للإشتراطات الصحية والبيئية وتحرير محاضر للمخالفين تمهيداً لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم ..
كما وجه المحافظ مدير مديرية التموين بالتنسيق مع جهاز مدينة العاشر بتوفير مكان لمكتب تموين العاشر من رمضان حتى يتمكن العاملين من أداء عملهم على الوجه الأكمل ولسرعة إنهاء مصالح وخدمات المواطنين..
وطرح أعضاء المجلس مشكلة غلق عدد 7 مخابز بالمدينة للمخالفة مما يترتب عليه صعوبه الحصول على رغيف الخبز على الفور قرر المحافظ  مخاطبة وزير التموين للحصول على موافقة لتشغيل المخابز لتقديم خبز مدعم وليس سياحي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف ..
وخلال الإجتماع تم بحث ومناقشة إمكانية التوسع في إقامة منافذ لطرح المنتجات والسلع الغذائية أمام المواطنين بأسعار تنافسية كإجراء لمحاربة جشع التجار والتصدي لظاهرة إرتفاع الأسعار ..
وبالنسبة لقطاع الحماية المدنية ناقش الإجتماع كيفية دعم القطاع وتزويدة بالسيارات اللازمة لمواجهة الحرائق والكوارث وحماية الأرواح والممتلكات والبيئة وتقديم خدمة لأهالي المدينة ..
وخلال الإجتماع عرض مدير إدارة المرور منظومة العمل في قطاع المرور بدءاً من إجراءات ترخيص السيارات والفحص وأماكن تركيب الإشارات الضوئية وإشارات المرور والمحاور المرورية الجديدة ومدى إحتياجاته للإرتقاء بقطاع المرور داخل المدينة ليوافق المجلس على دعم قطاع المرور بعدد “4” سيارات خدمة شاقة و ” 5 ” موتوسيكلات للمساهمة في تنظيم الحركة المرورية ..
وأكد محافظ الشرقية على ضرورة أهمية التنسيق بين جهات العمل المختلفة ( جهاز مدينة العاشر – هيئة الأبنية التعليمية – مديرية التربية والتعليم ) للتوسع في إنشاء مدارس جديدة بمدينة العاشر من رمضان للقضاء على نظام الفترتين والكثافة الطلابية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب ..
وأوضح محافظ الشرقية أنه يولي إهتماماً كبيراً لحل مشاكل مدينة العاشر من رمضان وجاء اليوم ليشارك إجتماع مجلس الأمناء  وبرفقته عدداً من مديري المديريات الخدمية لإستعراض وحل المشاكل في كافة القطاعات بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المدينة

التعليقات مغلقة.