محافظ الشرقية ونواب المحافظة يلتقون بطلاب المرحلة الثانوية المشاركين في مؤتمر “معاً لمصر “

228

كتب: أسامه عبد الرحيم

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالشباب والإستفادة من طاقاتهم وقدراتهم في المجالات المختلفة (العلمية – الثقافية – الفنية – الأدبية – الرياضية – المجتمعية ) باعتبارهم القوة الفاعلة والحقيقية لبناء وتنمية المجتمع مشيراً إلى أن الدولة بكل مؤسساتها التنفيذية والتشريعية تولي إهتماماً كبيراً بمنظومة التعليم والبحث العلمي لتقديم جيلاً قادراً على العمل والبناء وإحداث التنمية المنشودة ..
جاء ذلك خلال لقائه بطلاب وطالبات المرحلة الثانوية والبالغ عددهم ((47)) والمشاركين في المؤتمر الثاني لطلاب المرحلة الثانوية تحت عنوان “معاً لمصر” والذي تنظمه محافظة الجيزة بالتعاون مع مؤسسة حفيظة النواوي للخدمات الإجتماعية يومي (السبت – الأحد ) الموافق 21 – 22 / 10 /2017 بالمدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر تحت رعاية المهندس / شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور عدداً كبيراً من الوزراء والمحافظين ورجال الفكر والإعلام والأدب والسياسة والعلم ..
وطالب المحافظ الطلاب والطالبات في المؤتمر بطرح آرائهم وآفكارهم وتقديم مقترحاتهم ومشروعاتهم الهادفة لإمكانية الإستفادة منها بما يعود بالنفع على المجتمع ..
أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم وتسعى جاهدة لتوفير المناخ المناسب أمام المتعلم للحصول على تعليم جيد مشيراً إلى أن المحافظة تشهد خلال هذا العام بناء “295” مدرسة لتدخل الخدمة التعليمية وتساهم في الإرتقاء في منظومة التعليم ..
يستعرض المؤتمر عدة محاور منها (دور الصحافة والإعلام في تنوير الرأي العام – الشائعات – دور المؤسسات في توعية المجتمع – مخاطر الإدمان وسبل الوقاية منه – عقد ورش نقاشية حول دور الفن في المجتمع – الإنتماء الوطني – الإرهاب _حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة وإندماجهم في المجتمع )..
شارك اللقاء أعضاء مجلس النواب عن المحافظة (أحمد فؤاد أباظة – خالد العراقي – عصام أبو المجد – لطفي شحاته – محمد حبيب – عبدالله لاشين – خالد مشهور – عبد الباقي تركيا ) مؤكدين سعادتهم البالغة لحضورهم لقاء طلاب وطالبات المرحلة الثانوية المشاركين في أعمال المؤتمر بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة وطالبوهم  بالظهور المشرف بما يليق بمحافظة الشرقية واستعدادهم الكامل لتبني أفكارهم الهادفة في بناء وتنمية المجتمع .

التعليقات مغلقة.