وصول وفد الأزهر الشريف المشارك بنهائيات مشروع تحدي القراءة العربي إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

235

كتب : أسامه عبد الرحيم

غادر وفد الأزهر الشريف المشارك بنهائيات مشروع تحدي القراءة العربي، صباح اليوم الاثنين ، إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث تنطلق التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة، الأربعاء المقبل 18 أكتوبر 2017، ويشارك فيها الفائزون بمرحلة التصفيات من مختلف الدول العربية، والذي تم الإعلان عنهم يوليو الماضي.

وسيحضر التصفيات النهائية وحفل التكريم الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ علي خليل، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية.

ويشارك الطالب شريف سيد مصطفى، الطالب بالصف الثاني الثانوي، بمعهد طلعت بمنطقة القاهرة الأزهرية، والفائز بلقب بطل التحدي بالأزهر في هذه الفاعليات، والتي يتنافس فيها ممثلون من كل الدول العربية.

وأضاف الطالب شريف إن أمنيته أن يفوز بالمركز الأول؛ حتى يهدي هذا الفوز للإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مشيرًا إلى استعداده أن يكون خير من يمثل الأزهر الشريف في هذا المحفل العربي الكبير.

ويعد مشروع “تحدي القراءة العربي” أضخم مشروع للقراءة بالوطن العربي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، حيث شارك فيه ما يقرب من 7 ملايين طالب، و40 ألف مدرسة، و75 ألف مشرف دعموا هذا الحلم من كل الدول العربية.

ومن المنتظر أن تحصل المدرسة التابع لها الطالب الفائز بالمركز الأول على مليون دولار علاوة على جوائز مالية قيمة للمشاركين والطلاب الأوائل.

التعليقات مغلقة.