إفتتاح معمل اللغات والحاسب الآلي بمركز التدريب المهني بالنحال بمدينة الزقازيق  بتكلفة مالية قدرها 500 ألف جنيه ..

204

كتب : أسامه عبد الرحيم

في إطار جولة وزير القوى العاملة محمد سعفان بمحافظة الشرقية لإفتتاح عدداً من المشروعات الخدمية في قطاع القوى العاملة قام وبرفقته اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بإفتتاح معمل اللغات والحاسب الآلي بمركز التدريب المهني بالنحال بمدينة الزقازيق  بتكلفة مالية قدرها 500 ألف جنيه ..
وأضاف وزير القوى العاملة أن الهدف من إقامة معمل للغات والحاسب الآلي بمركز التدريب المهني هو تزويد المتدربين بأحدث المعلومات في مجال التكنولوجيا وعلوم الحاسب وكذلك اللغة لتنمية قدراته لمواكبة التطور التكنولوجي وللتعرف على إحتياجات سوق العمل حتى يستطيع الشاب أو الفتاه  بعد أن يحصلا على التدريب داخل المركز الحصول على فرصة عمل حقيقية توفر لهم حياه كريمة وتفتح الطريق أمام بناء الوطن حيث أن المتدرب مزود بالتدريب والمعرفة  ..
ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أهمية مراكز التدريب المهني في توفير التدريب الجيد للمتدربين على الحرف المختلفة (التفصيل والحياكة – اللحام – النجارة – ماكينات السيارات ) ليكتسب المتدرب مهارة فنية وعلمية تساعده على الإلتحاق بفرص العمل للمساهمة في الحد من ظاهرة البطالة ومساعدة الشباب في الحصول على فرص عمل بالمنشآت الصناعية ..
وقام الوزير وبرفقته محافظ الشرقية بتفقد مشروع تطوير مراكز التدريب المهني والذي يضم قسم التفصيل والحياكة قسم الكهرباء معمل اللغات والكمبيوترو التبريد والتكييف ..
وشدد وزير القوى العاملة على ضرورة توفير فرص عمل حقيقية للمتدربين والحاصلين على دورات تدريبية بالمنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة وكذلك الإعلان عن الدورات التدريبية والتي يقدمها المركز لتشجيع الراغبين من الشباب والفتيات على تعلم الحرف المختلفة مع وضع حوافز لتشجيع الشباب المتميز في الدورات التدريبية ..
وطالب محافظ الشرقية بضرورة توقيع برتوكول تعاون بين مديريتي القوى العاملة والتربية والتعليم لتدريب طلاب وطالبات المدارس الثانوية الصناعية داخل مراكز التدريب المهني لتعظيم الإستفادة ولتوفير التدريب العملي المناسب لهم لخلق شباب قادر على العمل والإبداع ..
كما أكد المحافظ على ضرورة التعاون بين معمل اللغات والكمبيوتر بمركز التدريب المهني بالنحال ومركز علوم الحاسب الآلي بالمحافظة للإستفادة منه حيث أنه يضم مجموعة من المدربين على درجة عالية من الكفاءة ويقدم دورات تدريبية متقدمة في مجال الحاسب الآلي ويمنح المتدربين شهادات معتمدة مؤكداً على ضرورة التكامل والتناسق بين جهات العمل المختلفة .

التعليقات مغلقة.