التخطي إلى المحتوى
79 ألف طالب يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية بالشرقية.. غدا
أكد “رمضان عبد الحميد”، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام والمقرر انطلاقها غدا السبت 79 ألفا و215 طالبا وطالبة أمام 220 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة وتأمين غرفة الكنترول والمتابعة المستمرة من قبل السادة مديري الإدارات التعليمية مع غرفة العمليات بالمديرية الخاصة بالامتحانات بالإضافة إلى تجهيز الاستراحات المخصصة للمشرفين على الامتحانات لهذا العام.

واطمئن الدكتور “ممدوح غراب”، محافظ الإقليم، على الانتهاء من استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية، مؤكدا ضرورة الانتهاء من جاهزية اللجان أمام الطلاب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لحسن سير وانتظام الامتحانات للدبلومات الفنية.

أكد المحافظ ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم ومديرية الأمن والصحة والتموين والمستشار العسكري ورؤساء المراكز والمدن كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة وأوراق الإجابة وغرفة الكنترول والعمل على منع الغش، ووجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي، والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولًا بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الامتحان.

كما اطمأن محافظ الشرقية على جاهزية الاستراحات المخصصة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتمر الامتحانات في جو من الهدوء والسهولة على أبنائنا الطلاب وجميع المشاركين بالعملية الامتحانية.