التخطي إلى المحتوى
وزيرة التخطيط: فكر ريادة الأعمال أحد المداخل الرئيسية لتحفيز الابتكار والتنمية

كتب :محمد محمود

أكدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن معرض القاهرة الدولي للابتكار يعد محفلاً دولياً يلتقي من خلاله سنوياً المبتكرين والمخترعين من مختلف دول العالم، بمشاركة واسعة من رجال الأعمال والمستثمرين والمؤسسات المالية ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام.

جاء ذلك خلال مشاركة د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في حضور افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولي للابتكار في دورته الخامسة، بحضور د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ود.محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي تحت رعاية رئيس الجمهورية يومي 8- 9 نوفمبر2018 بأرض المعارض بمدينة نصر- القاهرة.

وأشارت السعيد في كلمتها إلى ما يشهده المعرض من اهتمام ومشاركة واسعة من قبل الوزراء والمسئولين الحكوميين إلى جانب القطاع الخاص والمجتمع المدني، والذي يعد تجسيدا للأهمية القصوى التي توليها الحكومة لتشجيع الابتكار والبحث العلمي باعتباره أحد الركائز الأساسية للتوجه التنموي للدولة المصرية، وفقاً لما حددته إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030، حيث تضمنت الإستراتيجية في البعد الاقتصادي محوراً رئيسياً لتشجيع المعرفـة والابتكـار والبحـث العلمـي، مشيرة إلى الرؤية المستقبلية في ذلك بأن تكون مصــر بحــــلول عام 2030 مجتمع مبدع ومبتكر ومنتج للعلوم والتكنولوجيا والمعرفة، ويتميز بوجود نظام متكامل يحقق ويضمن القيمة التنموية للابتكار والمعرفة، وربط تطبيقات المعرفة ومخرجات الابتكار بالأهداف والتحديات التنموية الوطنية، وذلك من خلال العمل على تهيئة البيئة المحفزة لتوطين وإنتاج المعرفة والابتكار، وما يتطلبه ذلك من تشريعات وسياسات استثمارية وتمويلية وتطوير للبنية الأساسية والتكنولوجية اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً