التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مسح 5 ملايين و385 ألفا و 335 مواطنا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية “100مليون صحة”، وذلك ضمن المرحلة الأولى والتي انطلقت فى 9 محافظات في الأول من أكتوبر الجارى.
كما شاركت الوزارة صباح اليوم فى ماراثون الإسكندرية، والذي ينظمه مجموعة من الشباب على كورنيش الاسكندرية، وشارك به مئات من المواطنين، حيث شاركت الوزارة بنقطتين طبيتين مكونة من 4 فرق طبية، قامت بمسح المشاركين في المارثون والمواطنين الراغبين في المسح الطبي.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن تلك المشاركة من منطلق الدعوة والترويج للمبادرة، لافتاً إلى أن النقطتين تمركزتا  فى منطقة سان ستيفانو منذ السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، مشيداً بنسبة الاقبال على المسح منذ الصباح الباكر، مضيفاً أنه تم مسح 13 ألفا و 965 مواطنا اليوم.
وناشدت وزارة الصحة والسكان جميع المواطنين التوجه إلى النقاط الطبية للاطمئنان على أنفسهم، حيث تعمل نقاط المسح منذ التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.
وكانت الوزارة خصصت الخط الساخن 15335، وموقع إلكترونى www.stophcv.eg  لتلقى أى استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أى معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً.