التخطي إلى المحتوى
كتب: اسامة عبد الرحيم

أشاد نواب محافظة الشرقية بمنظومة العمل التي تنتهجها المحافظة في التعامل المثمر معهم من خلال تنظيم لقاءات إسبوعية بحضور مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لإستعراض وحل مشاكل المواطنين ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق كل مركز ومدينة وحي..

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بنواب البرلمان عن مراكز ( أبو حماد – فاقوس – الحسينية) في حضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة والأستاذ حامد هبيله السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات .

ناقش الإجتماع عدداً من الطلبات المقدمة من السادة النواب في قطاعات ( الصرف الصحي – المدارس – مراكز الشباب ) لتوفير خدمة لائقة لأبناء دوائرهم .

وجه محافظ الشرقية مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام بسرعة إنهاء الأوراق اللازمة لتخصيص قطع الأراضي المقترح إقامة عليها محطات رفع صرف صحي وملاعب كره ومكاتب بريد ومدارس بقرى مركز أبو حماد لخدمة أبناء المركز وحتى يشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تقدمها له الدولة في القطاعات الخدمية المختلفة .

كما وجه المحافظ بإستعجال تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بقرى مراكز المحافظة والإنتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها لتدخل الخدمة وتعود بالنفع والفائدة على المواطنين وتوفير مشروع صرف صحي آمن وصحي للمواطن وذلك في ضوء الإمكانيات المتاحة .

قرر محافظ الشرقية تشكيل لجنة لفحص وإستلام الطرق بعد الإنتهاء من رصفها ورفع كفائتها للتأكد من مراعاتها للمواصفات القياسية المحددة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الشركات الغير ملتزمة وإستبعادها من العمل في المحافظة .

تطرق الإجتماع إلى ظاهرة إنتشار التوك توك ووضع الحلول اللازمة للحد من هذه الظاهرة ليعلن محافظ الشرقية عن موافقة مجلس تنفيذي المحافظة بفرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيهاً في حالة مخالفة مركبة التوك توك لخط السير المحدد لها فضلاً عن عدم إصداره الترخيص وفي حالة الإمتناع عن السداد يتم التحفظ على المركبه لمدة 3 أشهر ويتم بعدها مصادرتها .

وطالب المحافظ أعضاء مجلس النواب بالتكاتف مع الوحدات المحلية والمرور للقضاء على ظاهرة التوك توك وتطبيق القانون على المخالفين .

وجه محافظ الشرقية بسرعة الإنتهاء من تنفيذ مشروع إقامة مبنى الإدارة التعليمية والمدرسة اليابانية بمدينة فاقوس لتساهم وبشكل كبير في الإرتقاء بمنظومة التعليم وتقديم تعليم جيد لأبناء المركز مشدداً على سرعة الإنتهاء من توصيل مشروع الغاز الطبيعي بمدينة فاقوس .

كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن بتشكيل لجان للمرور على المستشفيات الخاصة للتأكد من إلتزامها بالمعايير والإشتراطات الإنشائية والفنية والصحية والترخيص لضمان تقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المستشفيات الخاصة ، والإستفادة من المبالغ المتاحة لمديرية الصحة لتزويد المستشفيات بالأجهزة الطبية اللازمة للإرتقاء بمنظومة الصحة داخل محافظة الشرقية .

كما ناقش الإجتماع متطلبات مستشفى الحسينية المركزي والتي بحاجة ماسة لجهاز أشعة مقطعية و 6 ماكينات غسيل كلوي وإنشاء قسم لجراحة المخ والأعصاب بالمستشفى ، وعلى الفور وجه محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بإعداد دراسة كاملة عن إحتياجات المستشفيات المركزية والعامة بالمحافظة من أجهزة ومستلزمات طبية ومخاطبة الجهات المعنية لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة.

شدد محافظ الشرقية بسرعة الإنتهاء من رفع كفاءة و تنفيذ أعمال الرصف بالطرق الواقعه بنطاق مركز الحسينية لتوفير طريق ممهد لحركة السيارات وعبور المواطنين .

 

التعليقات

اترك تعليقاً