التخطي إلى المحتوى
10 جمل ممنوع تقوليها لشريك حياتك.. “لازم تتغير” ضمنها

في بداية أي علاقة يحاول كل فرد أن يظهر الجانب الإجابي من شخصيته، ودائماً ما يحاول أن يكون لطيفا مع شريك حياته، ولكن مع صعوبات وضغوط الحياة يصاب الفرد بنوبات غضب، وقد يتضمن ذلك قول أشياء قد يندم عليها فيما بعد، وفقاً لموقع”.allwomenstalk

إليكي 10 جمل لا يجب أن تقوليها لشريك حياتك.

1-أنت لا تجعلنى سعيدة

في أي علاقة يمر أوقات بها ضغوطات وبسبب هذا قد تؤثر سلباً علي علاقتكما، هذا شيء طبيعي، الجميع يمر بمثل هذه الأوقات، ولكن لا يجب أن تقول لشريك حياتك أنك لا تجعلني سعيدة، لأن هذا سيؤثر علي نفسيته بجانب المشاكل والضغوطات التي يمر بها، كل ما عليك فعله هو محاولة فعل أشياء ممتعة لكما وأكثري من الاهتمام بشريك حياتك وسوف تمر هذه الفترة سريعاً.

2- اذهب إلى الخارج

الحالة الوحيدة التي تسمح لكي بقول هذه الكلمة هي إذا كان المنزل يحترق من النار، أو إذا وقعت شجرة كبيرة في منزلك، أيا كانت المشاكل بينكما لا يمكنك طرد شريك حياتك، لأن هذا ربما يدمر العلاقة فورا، عليكي الطلب أن تجلسي بمفردك حتي تهدئي، وإذا أراد أحدكما الخروج إلي الخارج للتفكير، فهذا جيد أيضا.

3-الذم فى عائلته

لا يهم ماذا يقول شريك حياتك عن أسرته الخاصة، وعليكي عدم ذكر عائلة شريك حياتك بأشياء سيئة، وفي أوقات الغضب يخرج من الإنسان بعض الكلمات نتيجة لغضبه، ولكن عليك أن تكونى حذرة جداً عندما تتحدثين سلباً عن الأشخاص الذين ساعدوا في تربيتك.

4-يجب أن تتغير

حين تقولى هذه الجملة عليك التأكد من أنه يجب عليك التغير، فمن المفترض أن يتطور كل فرد منكما ويغير بعض الأساليب التي كان يفعلها في الماضي وهذا طبيعي نتيجة تغيرات الحياة، ولكن عليكي تقبل ذلك والتأقلم عليه، ولا تخبريه مباشرة أنه يجب عليه أن يتغير.

5-هذا الزواج مستمر من أجل الأطفال

إذا لم تعد تهتم بشريك حياتك، فلماذا الاستمرار في التعاسة، أنت لا تؤذيه فقط، بل قد يعاني أطفالك أيضاً بسبب هذه الجملة، عليك تهدئة الوضع بينكما والتفكير في فعل أشياء ممتعة بالنسبة لكما.

6-أنت لست شخص مثالى

إذا هل هناك شخص مثالي علي الأرض؟ الإجابة لا، انتي تزعجي نفسك بسبب معايير عالية، جربى قول شيء مثل أنا أعتذر لأني فعلت هذا، هذا سيكون ألطف بكثير.

7-أنت مثل شخص ما

يجب عدم مقارنة شريك حياتك وأي شخص أخر إلا أمه وأبوه فقط، غالباً ما نستخدم هذه العبارة سلباً، لذا فأنت تهيني شريكك، و سيصبح الأمر أسوء إذا لم يعجب شريكك بالشخص الذي تقارنيه به.

8- هذه ليست مشكلة كبيرة

إذا قال هي مشكلة فهي مشكلة، تعاملى معها والآن أو استمعى إليه إلي الأبد. اسألى أي شخص تزوج منذ 10 سنوات، فهو يمكن أن يخبرك ما يزعجه في شريك حياته وهذه علامة جيدة علي أنهما مازالا يهتمان ببعضهما.

9-شريك صديقتى يسمح لها بفعل هذا

ربما يمكنك فعل هذا مع والدك ولكن لا يمكنك قول هذا لشريك حياتك، إذا كنت لا تريدين أن يعاملك بقسوة، لا تقولي لشريكك هذا، فالتحدث بهذه الطريقة لن يساعدك، بدلاً من استخدام هذه العبارة عليكي التركيز فيما تريديه.

10-لو كنت حقيقى تحبنى

لا تبدئي أبداً بهذه الجملة، الزواج ليس لعبة التلاعب من أجل الحصول علي ما تريد، هذه بوابة للتفكير أنك وحيد وغير محبوب، بدلاً من ذلك، حاول أن تخبرهم فقط كم هم يعنون لك حقاً.