التخطي إلى المحتوى
وزير الاتصالات يعلن إطلاق خدمة سداد مخالفات المرور عبر البريد فى نوفمبر

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سيتم إطلاق خدمة الاستعلام وسداد مخالفات المرور وإتاحة شهادة براءة الذمة للمواطنين من خلال مراكز الخدمات البريدية فى نوفمبر المقبل.

وأوضح الوزير فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الخدمة سيتم إطلاقها بشكل تجريبى فى محافظة القاهرة لمدة أسبوعين للتأكد من الجاهزية الفنية لها بنسبة 100% ثم إطلاقها بجميع مراكز الخدمات البريدية المتطورة على مستوى المحافظات.

وعدد الوزير أهمية تقديم الخدمة عبر مراكز البريد وهو لتخفيف الضغط على المواطنين من عناء الانتظار لسداد المخالفات وفصل مقدم الخدمة عن متلقيها وبالتالى تسهيل حياة المواطنين.

وأشار الوزير إلى أن الهيئة أيضا يمكنها تلقى التظلمات وإبلاغ العميل برسالة نصية ما إذا تم قبول التظلم أو رفضه، إضافة إلى الحصول على شهادت المخالفات أو شهادة براءة الذمة.

كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد شهدا مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين النيابة العامة والهيئة القومية للبريد لتوفير خدمة الاستعلام وسداد مخالفات المرور، والحصول على شهادة براءة الذمة للمواطنين من خلال مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.