التخطي إلى المحتوى
طبق اليوم .. «لازانيا بفطائر الكريب»

تقدم الشيف أيه الجبالي، طبق اليوم، وهو طريقة عمل «لازانيا بفطائر الكريب» بطريقة بسيطة ومختلفة لعمل لازانيا، وستنال إعجاب أسرتك.

المقادير للفطائر
كوبين دقيق
كوبين لبن حليب
٤بيضات
رشة ملح ورشة سكر ورشة فلفل ابيض او اسود

تحضير الكريب
نضع كل المكونات فى الخلاط ونضرب جيدا حتى تمام الامتزاج ثم نحضر مقلاه كبيرة تيفال وندهنها بقليل من الزيت أو السمن وتسخن على النار ونضع بها فنجال شاى من الخليط ونحركه بالمقلاه حتى يفرد فيها وعندما يظهر من الأطراف أنه تحمر نقلبه على الوجه الاخر للتحمير وهكذا حتى انتهاء لكمية.
المقادير للبشامل
ملعقة كبيرة زبدة
ملعقه كبيرة دقيق
كوب حليب
ربع كوب كريمه لبانى
ملعقه كبيرة جبن رومى أو شيدر مبشور

عمل البشاميل
فى إناء على النار نضع الزبده يقلب بها الدقيق ثم نضع عليه الحليب والكريمه والجبن المبشور ونقلب حتى يغلظ القوام ولكن نراعى أن يكون البشاميل خفيف فإن أحتاج حليب نكمل بربع كوب اخر.
المقادير لعمل الحشو
نصف كيلو لحم مفروم
بصله كبيره مفرومه
خمس حبات طماطم مهروسه
نصف كوب فلفل ألوان مقطع قطع صغيرة
فصين ثوم
ملعقه صغيره بهار لحم
ملعقه صغيره زعتر فرش مهروس
ملح وفلفل
ملعقة زبده

طريقة التحضير
توضع الزبده فى اناء على النار حتى تسخن ثم البصل والثوم ثم اللحم ونقلب دقيقتين ثم نضع معجون الطماطم والبهارات والفلفل ونتركها خمس دقائق ثم نرفعها من على النار.

تجهيز صينينة اللازانيا
نحضر صينيه دائريه فى حجم المقلاه التى تم تجهيز الكريب بها ندهن قعرها بالزبده ونضع راق من رقائق الكريب ثم ملعقة من البشامل يفرد عليه نقسم الحشوه أربع أجزاء ونضعها فوق الراق ثم نكررنضع راق اخر من الكريب ثم بشامل ثم لحم معصج وهكذا حتى نعمل ثلاث أو أربع راقات حسب الرغبة ثم نغطى الراقات بطبقه خفيه من البشامل وندخلها فرن متوسط الحراره حتى تحمر وتقدم.