التخطي إلى المحتوى

كتب: محمد محمود

شهد الفريق محمد فريد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «فجر -1»، الذي تنفذه إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وتضمنت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية للمشروع وإجراءات تنظيم التعاون ورفع درجات الاستعداد القتالي والتحرك والفتح على خطوط الفتح المختلفة ودفع المفارز المدرعة لتدمير الدفاعات المعادية وتحقيق المهام وتطوير الهجوم.

ونفذ المشروع باستخدام أحدث نظم ومقلدات الرماية «المايلز» لتحقيق الواقعية في التدرب وتقييم مستوى العناصر المقاتلة والمعاونة المشاركة.

وقام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بفرض عدد من المواقف التكتيكية الطارئة، أثناء إدارة المرحلة، مشيدًا بالأداء المتميز للعناصر المشاركة وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية عالية مكنتها من تنفيذ كافة المهام المخططة والطارئة .

وشدد الفريق محمد فريد على أهمية الارتقاء بالمستوى الفكري والتكتيكي للفرد المقاتل وتنمية مهارته الذهنية والبدنية، وابتكار الأساليب والوسائل غير التقليدية لتطوير التدريب.

وأشار إلى ضرورة التوسع في تطبيق نظم ومقلدات المايلز في التدريب لتعزيز نقاط القوة وتلافى الملاحظات التي تظهر خلال مراحل التدريب المختلفة وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لكافة التشكيلات والوحدات.

حضر المرحلة الرئيسية للمشروع عدد من قادة القوات المسلحة.

التعليقات

اترك تعليقاً