التخطي إلى المحتوى
محافظ الشرقية يضع ضوابط للارتقاء بالعمل

اكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه لا مستقبل لبناء وطن بدون تخطيط إستراتيجى جيد ،وعمل منظم يقوم على دراسة ومعرفة أهم المشكلات والتحديات التى تواجه المحافظة، وحجم الموارد غير المتاحة وغير المستغلة، ومعرفة نقاط القوة والضعف لتعظيم الاستفادة وتحقيق الحلم للنهوض بمستوى الخدمات داخل المحافظة .

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الموسع مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى المديريات الخدمية لوضع واستعراض ملامح خطط التطوير الاستراتيجى للمحافظه ،والتى تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين . مشددا على أهمية تطوير الخطة الاستراتيجية للمحافظة بكافة القطاعات الخدمية والتنموية لتلبية احتياجات المواطنين  ونيل رضاهم .

وأضاف المحافظ  أنه مع وضع الخطط الإستراتيجية يُراعى دراسة الوضع الحالى والوضع المأمول مستقبلاً، بحيث ترتكز على مجموعة من الأهداف والأولويات للوصول إلى النتائج المستهدفة . ليتماشى مع رؤية مصر 2030 وتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية باسترداد أراضى أملاك الدولة والحفاظ على مياه النيل ومنع التعديات عليهما ، فضلاً عن الاهتمام بالمواطن وتلبية احتياجاته وتنفيذ برنامج عمل الحكومة، للحد من ظاهرة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب لتحسين مستوى الدخل. وذكر المحافظ ان الخطوة الثانية ترتكز على تحليل البيئة الداخلية والخارجية والوضع التنافسى من نقاط قوة وفرص متاحة ونقاط ضعف ومخاطر تواجه الخطة ، لضمان نجاحها فضلا عن تأكيد الواقعية والمتابعة المستمرة .واستعرض المحافظ مع التنفيذيين  مدى الاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى المحافظة ومواردها لتحقيق متطلبات خطط التنمية، والبدء فى وضع مخطط إستراتيجى لرفع كفاءة منظومة (الصحة/ التعليم/ الطرق/ الإسكان/ نظافة مياه الشرب والصرف الصحى/ الاستثمار.

التعليقات

اترك تعليقاً