التخطي إلى المحتوى
النصائح العشر من سالي فؤاد لإنقاص الوزن

إنقاص الوزن حلم كل فتاة وتتبع كثير من الوصفات الطبية والنظام الغذائي لخسارة الوزن, ففي السطور القادمة نقدم لك بعض نصائح سالي فؤاد العشرة لإنقاص الوزن بسهولة وبطريقة صحية,

-منع أكل النشويات و السكريات و الفاكهه بعد المغرب , لأن الجسم لا يحرقها جيدا بل يحولها دهون حتى تخزن في الجسم.

– أكل وجبات صغيره على مدار اليوم لا تتعدى ال200 سعر للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم بالتالي للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم و يفضل لو تكون وجبه من نوع واحد لهضم أفضل “أي” (النشويات مع الخضار أو أو البروتينات مع الخضار  ) لأن كل نوع بيحتاج وقت مختلف في الهضم فالفاكهه تهضم في ساعة و النشويات في 4 ساعات و البروتينات في 6 ساعات و الخلط يسبب عرقلة هضم.

– تقليل السكريات و الدقيق الأبيض و المشروبات المحلاه لأن كل ذلك يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا و اذا إستمرينا في  شرب سكريات أو تناول نشويات كل ساعتين سيظل الجسم في حلقه مغلقه من الجوع و تخزين الدهون, لذلك ” أنصح بتناول  الصبح قبل الفطار بمعلقة عسل أبيض صغيرة مذوبة في كوب ماء دافي مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح”. هذا المشروب الصباحي يساعد على تحفيز الحرق أثناء اليوم.

– أكل البروتينات بأشكال كثيرة على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر و حرق الدهون و لكن لا تفرطوا لأن الإفراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.

– شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء و منهم الكبد لحرق أفضل فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعيه فاللون هو المؤشر لكم. بالإضافة غلى أن أحيانا الجسم يكون في احتياج إلى ماء لكن بإشاره خاطئة من المخ نعتقد أننا في إحياج إلى الأكل فنأكل أكل إضافي بدون داعي .

– أكل البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات و  ضرورة تناول  زبادي اللايت أو جبن قريش  يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تماما من النشويات و السكريات, عند عمل هذا الهرمون بكفاءه من الممكن حرق حتى “80 جرام “دهون صافي في كل ليلة, خصوصا الزبادي قبل النوم بعصرة ليمونة يحفز هذا الهرمون بشدة.

– فحص الغدة الدرقية و فحص الحساسيه من أطعمه مهم جدا جدا لأن الأطعمة ممكن تكون صالحه للرجيم و لكن لا تناسب جسمنا فتسبب زيادة الوزن و التعب و الصداع و الإنتفاخ .

– منع الدهون المضرة و هي الدهون الحيوانية و أكل الدهون المفيده مثل زيت الزيتون و الكتان و الصويا و المكسرات و الأسماك الدسمه كالسلمون و الماكريل في إطار السعرات المسموحه لتحفيز الحرق.

– أكل الشوربات و السلطات قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.. و لكن راعوا أن السلطات و الشوربات تكون أقل دسم و خاليه من النشويات البيضاء .

,كما أنصح بشرب كوب شاي بعصرة ليمون طازه و محلى بسكر دايت بعد كل وجبه بنصف ساعه مما يساعد على فقدان الوزن .

– هذه أهم نصيحة , و هي بعد كل ثلاث أيام مما ذكرت نحاول أن نخصص يوم لتناول كميات صغيرة جدا من الأكل و الإكثار من الشرب مثل المشروبات قليلة السعرات و الماء.. فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشده و يفرق على الميزان بدون ما يحفز الجسم لتخزين الدهون في الأيام المقبله كما يجب تخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم “يوم فري” لكن الحفاظ على عدم الإفراط في الأكل