التخطي إلى المحتوى

كشف د.أشرف زكي، عن إطلاق نقابة المهن التمثيلية لمشروع اكتشاف ورعاية وتطوير المواهب الراغبة في العمل بمجال التمثيل.

وقال في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة للإعلان عن تفاصيل المشروع: “إنه لأول مرة في تاريخ نقابة المهن التمثيلية سيتم عمل مجموعة من “ورش” العمل المتخصصة والمعتمدة من النقابة تكون مهمتها الرئيسية اكتشاف المواهب الجديدة وتقديمها إلى سوق العمل، وتنمية مهاراتها وتطويرها وفق أحدث مناهج وأساليب التمثيل العالمية”، مؤكدا أن هذه الورش تستهدف أيضا تقديم كل ما هو جديد في عالم الفن والدراما للنجوم والفنانين أعضاء النقابة، عبر مناهج أكثر تطورا تواكب أحدث ما توصلت إليه أكاديميات التمثيل حول العالم.

وأوضح زكي، أن هذه الخطوة من شأنها تقنين وضبط إيقاع سوق العمل في مجال التمثيل، ومنح المواهب الفنية الجديدة فرصة جيدة لإثبات نفسها، مشيرا إلى أن هذه الورش ستفتح آفاقا جديدة للإبداع أمام المتقدمين والمنتسبين لها. مؤكدا أن أحد الأهداف الرئيسية من إنشاء نقابة المهن التمثيلية هو الحفاظ على أصول مهنة التمثيل، ودعمها بكل ما يمكن أن يساهم في تطويرها ويساعدها على تأدية رسالتها النبيلة في المجتمع، بالإضافة إلى توفير كل السبل الممكنة لتطوير الإمكانيات الإبداعية للمنتسبين إلى النقابة من الفنانين والنجوم. وهو ما تقدمه هذه الورش بكل دقة.

وأضاف زكي، أن الورش الفنية التي تعتزم النقابة إطلاقها تتوافق مع النصوص القانونية المنظمة لعمل النقابة والأهداف التي أنشئت من أجلها، لافتا إلى أن نقابة المهن التمثيلية هي الوحيدة التي تمتلك الحق الحصري والقانوني في منح التراخيص اللازمة لمزاولة مهنة التمثيل في مصر.

وأوضح أن هيئة تدريس هذه “الورش” ستضم نخبة كبيرة من الأساتذة والخبراء المشهود لهم بالتميز والتفوق في مجال التمثيل، وأنها لا تتعارض مع الورش الفنية الخاصة الأخرى، غير أن الورش التي تنظمها النقابة هي الوحيدة التي ستمنح المنتسب إليها الترخيص اللازم لممارسة المهنة، في حال نجاحه فيها. وأكثر من ذلك ستمنح هذه الورش من يجتازها بتفوق توصيات لجهات العمل المختلفة والمنتجين لمنح خريجيها الأولوية في الأعمال الفنية.

 

وأشار نقيب المهن التمثيلية د.أشرف زكي، إلى أنه سيتم الإعلان عن فتح باب التسجيل في “ورش” النقابة الفنية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه لا توجد أي شروط خاصة بالقبول، وهي مفتوحة للراغبين والخريجين من جميع الكليات والمعاهد، وكذلك كافة التخصصات، دون الالتزام بشرط السن، لافتا إلى أن عددا كبيرا من نجوم مصر سيشاركون في هذه الورش كمنتسبين وليس كمدرسين، وذلك للاستفادة من كل ما تقدمه والتعرف على أحدث المدارس الفنية حول العالم.