التخطي إلى المحتوى
تفاصيل تخصيص أول مستشفى عزل لعلاج الأطفال المصابين بكورونا في الشرقية

كشف الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، تفاصيل تخصيص أول مستشفى عزل لعلاج الأطفال المصابين بفيروس كورونا المُستجد، موضحًا أن المستشفى جرى تخصيصه لعزل حالات الإصابة والحالات المصاحبة لأسرهم من المصابين بالفيروس.

وقال “شعلان”، في تصريحات صحفية، إن بروتوكول علاج الأطفال يختلف عن الكبار، مضيفًا أنه جرى تشكيل لجنة تجمع تخصصات الأطفال لمراجعة أحدث البروتوكولات العلاجية للفيروس، خاصةً وأن هناك أمهات مصابات حوامل يلدنَّ مبكرًا، لذا جرى تخصيص قسم للتعامل مع الأطفال المبتسرين عبر تخصيص حضانات خاصة لهم داخل مستشفى العزل.

وأوضح أن المستشفى سيتم افتتاحه بصورة رسمية يوم الأحد المُقبل، من جانب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، عبر خاصية “الفيديو كونفرانس”، مشيرًا إلى أن المستشفى يضم 13 سريرًا مجهزًا للعناية المركزة ومختلف الخدمات، بالإضافة إلى 3 حضانات مجهزة وقابلة للزيادة لاستقبال الأطفال المبتسرين.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق، إلى أن هناك اهتمام كبير بالحالة النفسية للطفل، لذا تم إعداد وإضافة رسومات على حوائط المستشفى، بالإضافة إلى ديكورات طفولية حرصت على تنفيذها الدكتورة وسام مختار، مديرة مستشفى الأطفال، بنفسها، وساعدها فيها زوجها المقدم مهندس أحمد عبدالعليم، وذلك باختيار ديكور وتصميمات تتناسب مع العزل دون تحميل الجامعة لأية تكاليف.