موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

ما هي تذكرة “المواصلات الموحدة” التي تحدث عنها كامل الوزير ؟

بحث وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة تكنولوجيا معلومات النقل “ترانس اي تي”، تنفيذ مشروع “الكارت الذكي” أو التذكرة الموحدة لما له من عائد كبير على مستوى الدولة ومشغلي خدمات النقل والمواطن.

“بوابةالشرقية نيوز” تنشر عددًا من المعلومات عن تذكرة المواصلات الموحدة، وموعد تطبيقها، كالتالي:

-التذكرة الموحدة بمثابة كارت مواصلات ذكي يربط مترو الأنفاق بالقطار الكهربائي ثم ربطهما مستقبلا بتذاكر المونوريل الذي يتم تنفيذه، بالإضافة إلى الربط مع تذاكر أتوبيسات النقل العام.
– تدرس وزارة النقل سرعة استخراج هذا الكارت وتقديمه كخدمة جديدة جيدة للركاب، وذلك بعد أن كلف الوزير شركة تكنولوجيا معلومات النقل التابعة للوزارة بتجهيز دراسة أولية عن كيفية تنفيذ وتطبيقه.

– صاحب التذكرة الموحدة مخطط له استقلال خطوط المترو والقطار المكهرب وخطى مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر والأتوبيسات العامة، حيث سيكون بإمكان الراكب استقلال كافة وسائل المواصلات العامة باستخدام كارت ذكى واحد.
– ينهي هذا الكارت التذاكر الورقية، كما يستهدف التسهيل على المواطنين وعدم الحاجة إلى الوقوف في طوابير أمام شبابيك الحجز بالمحطات لشراء تذاكر ورقية أو شحن أكثر من كارت ذكي.
-تستهدف تذكرة المواصلات الموحدة تحسين مستوى الخدمة المقدمة في وسائل المواصلات المختلفة، وتعزيز الميزة التنافسية لمنظومة النقل.
– تساهم في سهولة تنقل المواطنين وعدم الحاجة إلى الوقوف في طوابير أمام شبابيك الحجز بالمحطات لشراء تذاكر ورقية بالإضافة.
– تهدف إلى توحيد آلية تحصيل ايرادات الدولة لوسائل النقل  وتحصيل ايرادات وسائل النقل في وعاء مالي واحد، بالإضافة إلى تعزيز ظهور قطاع النقل ومساهمته في الناتج القومي الإجمالي وكذلك التخطيط لحركة النقل الجماعي وقدرته الإستيعابية.
– يتم تنفيذها من قبل شركة تكنولوجيا المعلومات في التنفيذ والدعم الفني لمشروعات التكنولوجيا بالوزارة.
-من المخطط تطبيق الكارت الموحد مع بداية تشغيل مشروع القطار المكهرب نهاية 2021.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد