موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

قصر البارون.. تعرف على مواعيد عمله الجديدة بعد عمليات الترميم وعدد التذاكر المتاحة

افتتاح قصر البارون، تصدر البحث علي محرك البحث العالمي جوجل قصر البارون، حيث يعد من الآثار التاريخية الموجودة علي ارض مصر، وقد تم افتتاح القصر بعد ترميمه وإعادة تأهيله من جديد ليكون مزارا سياحيا ومكان للتنزه، ويريد الكثير من القراء معرفة تفاصيل قصر البارون، والتطلع الي هذه التحفة المعمارية والتي تكلفت الكثير من الملايين جراء ترميمه ورفع كفائته البنائية، ونتيجة لكثرة البحث عن قصر البارون نعرض لكم أعزائي القراء من خلال السطور التالية لمحة عن تاريخ قصر البارون ومواعيد عمله الجديدة

قصر البارون

 

قصر البارون بمصر الجديدة

قصر البارون بمصر الجديدة، يرجع تأسيس قصر البارون بمنطقة مصر الجديدة إلي “إدوارد لويس جوزيف إمباه”، حيث ولد في بلجيكا عام 1852، وتوفي عام 1929، ودفن في كنيسة البازيلكا المجاورة لقصر البارون، و كان يعمل مهندسًا ومؤسسًا للمشاريع و رجلًا صناعيًا واقتصاديًا متميزا، وكان يدعي بارون لإسهاماته في إنعاش الاقتصاد في بلاده أن ذاك، ومن هنا أطلق علي القصر اسم قصر البارون، وتبلغ المساحة الإجمالية للقصر 24 ألف متر تقريبًا.

 

قصر البارون من الداخل

افتتاح قصر البارون بعد ترميمه

افتتاح قصر البارون بعد ترميمه، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بافتتاح قصر البارون مرة اخري بعد ترميمه ورفع كفائته بتكلفة بلغت 175 مليون جنيه، و قد بني علي طراز العمارة الهندية، ويقدم تحفة معمارية بكل التفاصيل حيث يقوم السياح بالاستمتاع والتنزه جراء زيارة هذا القصر التاريخي، و يتكون قصر البارون من طابقين وبدروم، وسلم حلزوني خشب يصل إلى أعلي السطح، كما يحتوي قصر البارون علي عدد من الصور والوثائق الارشيفية والرسومات الإيضاحية الخاصة بتاريخ حى مصر الجديدة.

قصر البارون بمصر الجديدة

مواعيد زيارة قصر البارون الجديدة

يبدأ قصر البارون بحي مصر الجديدة في استقبال زائريه بداية من صباح الغد، من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء، وسيتم بيع 900 تذكرة فقط يوميًا كحد أقصى حتى منتصف يوليو، و يتم تخفيض عدد التذاكر المباعة إلى 700 تذكرة يوميا بعد منتصف يوليو، ومن المقرر أن تستغرق الزيارة داخل القصر 45 دقيقة كأحد أقصي.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد