موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

مصري يحصل على أكبر جائزة تمنحها الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين

منح العالم المصري، الدكتور محمود الحلوجي، أعلى جائزه تمنحها الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين لعام 2020 فى مجال النمذجة الحاسوبية في الهندسة الكيميائية.

وتعتبر هذه الجمعية المنظمة المهنية الرئيسية للمهندسين الكيميائين في العالم، أنشأت عام ١٩٠٨ وينتمي لها ٦٠ ألف عضو في أكثر من ١٠٠ دولة.

والجدير بالذكر أن ‏هذه الجائزة المتميزة تعطى ‏لفائز واحد ‏في العام على مستوى العالم تقديرا لاختراعاته و أبحاثه ‏في مجالات النمذجة الرياضية و التصميم الأمثل و التحكم في العمليات الصناعية.

والدكتور محمود الحلوجي أستاذ كرسي الهندسة الكيميائية بجامعة تكساس إيه آند إم الأمريكية، ‏متخصص في مجالات التنمية المستدامة و تصميم وتكامل العمليات الصناعية وأنظمة الطاقة وتحلية المياه وحماية البيئة من التلوث الصناعي.

‏كما أن له ‏العديد من المؤلفات منها ١٣ كتاب و ٤٥٠ بحث منشور، وقد قام بأعمال إستشارية ‏للعديد من المصانع الكيميائية والبتروكيمائية وفي مجال الطاقة والمياه والحد من التلوث الصناعي.

دكتور الحلوجي ‏حاصل على الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وعلى البكلوريوس والماجستير ‏من كلية الهندسة جامعة القاهرة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد