التخطي إلى المحتوى
شومان: استبدلوا الحظر الحكومي بالشخصي.. ولا تخرجوا إلا لضرورة
حذر الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف السابق، المصريين من خطر الاستهانة والاستهتار بعد قرار الدولة بالتعايش مع فيروس كورونا المستجد لحين زواله، مؤكدًا ضرورة الالتزام بما جاء من إجراءات احترازية.
وقال شومان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم:” أيها الناس مهلا فلم يحن وقت الاحتفال.. في اليوم الأول من رفع الحظر الليلي أشاهد سيل السيارات المنهمر في الشارع أمام مسكني، وكأن أصحابها يحتفلون بزوال الجائحة وعودة الأمور إلى طبيعتها،وهذا ما كنا نخشاه ونتوقعه، فكثير من الناس تعامل من البداية وحتى لحظتنا باستهتار حتى مع فرض الحظر،فكيف بهم وقد رفع الحظر؟ مع ملاحظة أن الدولة تؤكد أن عودة الحياة ضرورة لاتعني أبدا زوال الجائحة ولاحتى انكسارها بدليل هذه الأرقام المتزايدة يوما بعد يوم،وهو ماتؤكده منظمة الصحة ووزارة الصحة وخبراء الصحة”.
وتابع:” أتوقع شخصيا زيادة رهيبة في أعداد المصابين في الأيام المقبلة إن استمر الناس في استهانتهم وسلوكهم بهذا الشكل”، مشددا على ضرورة الالتزام قائلا:” يا أيها الناس حكموا عقولكم التي وهبكم الله إياها وحافظوا على حياتكم وحياة أحبتكم واستبدلوا الحظر الحكومي الذي رفع لضرورة اقتصادية بحظر شخصي لايخرجكم منه إلا مالابد منه،واعلموا أنكم إن استهنتم فأصابكم المرض فستسألون عن تقصيركم أمام ربكم،فقد حذركم من فوق سبع سماوات قائلا:(ولاتلقوا بأيدكم إلى التهلكة)(ولاتقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما).اللهم بلغت”.