التخطي إلى المحتوى
ضبط المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة عبر جروبات «واتس آب»

نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص بأسيوط لإدارته “مجموعتين” على مواقع التواصل الإجتماعي يقوم من خلالهما بنشر صور أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مجموعتين مسميتين “أدبى- علمي علوم” عِبر تطبيق المحادثات “واتس آب” بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة الإنجليزية أثناء انعقاد اللجان.

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات أن المجموعتين يدارا من خلال حساب خاص بأحد الأشخاص، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام)، ومديرية أمن أسيوط تم استهداف (طالب بكلية تربية رياضية – مقيم بدائرة مركز البداري بمحافظة أسيوط).. وأمكن ضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها وصور لأسئلة وإجابات إمتحاني “اللغة العربية والإنجليزية” لطلبة الثانوية العامة.بمواجهة المذكور أعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بقصد الاستفادة مادياً. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.