موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

فيسبوك يفرض سياسة جديدة بشأن مشاركة الأخبار القديمة

يستعد موقع “فيسبوك” الشهير لطرح ميزة جديدة على كافة مستخدميه حول العالم، سوف تنبههم في حال مشاركتهم أخبارا أو مقالات قديمة عبر حساباتهم الشخصية.

وسيصدر الموقع تحذيرا للمستخدم عندما يوشك أن يشارك أخبارا ومقالات تزيد عمرها عن 90 يوما (3 أشهر)، ولكن سيظل في إمكانه مشاركتها رغم ذلك التنبيه، بحسب موقع “ذا فيرج”.

وتسعى شركة “فيسبوك” من خلال سياسة النشر الجديدة إلى جعل المحتوى على نظامها الأساسي حديث ويتسم بمصداقية أكثر لدى القراء.

وتوضح في بيان لها: “تم تطوير الميزة استجابة للمخاوف من إمكانية مشاركة المقالات الإخبارية القديمة في بعض الأحيان على أنها أحداث حالية، فمثلا يمكن مشاركة مقال إخباري عن هجوم إرهابي وقع منذ بضع سنوات كما لو أنه حدث في الآونة الأخيرة، ما يمكن أن يسبب للقارئ سوء فهم للأحداث الجارية”.

وتضاف ميزة “فيسبوك” الجديدة إلى إجراء شبكات تواصل اجتماعي أخرى لتغييرات في طريقة مشاركة المنشورات عبر منصاتهم، ومنها تطبيق “إنستجرام” الذي أصبح ينبه مستخدميه من أن بعض منشوراتهم قد تحمل إساءة، كما أعلن موقع التغريدات “تويتر” الشهر الماضي أنه سيختبر ميزة لتشجيع مستخدميه على قراءة المقالات الإخبارية قبل إعادة نشرها على حساباتهم.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد