التخطي إلى المحتوى
الجنايني: تتويج الأهلي بطلا حال إلغاء الدوري «مستبعد»

ألمح عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة إلى أنه لا مجال لتتويج الأهلي بلقب الدوري حال إلغاء الموسم الجاري بسبب فيروس كورونا.

قال الجنايني “استئناف الدوري وارد  بنسبة 50%، نحضر أنفسنا بسيناريوهات عديدة، والقرار أولا وأخيرا للدولة بنسبة ١٠٠٪”.

وأضاف عبر إذاعة الشباب والرياضة “كل لجنة باتحاد الكرة أعدت تقريرا شاملا، ولم تختلف التقارير كثيرا عن استرشادات الاتحاد الدولي ولجنته الطبية”.

وتابع “الكل يعلم ارتباطات الأندية والمنتخبات في الموسم الجديد، سيأتي وقت معين سيكون من غير الممكن استكمال الدوري مع مد التأجيل لفترات أخرى”.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة “من المفترض إنهاء الموسم الجديد في الأول من يونيو ليستعد المنتخب الأولمبي لدورة طوكيو في 21 من الشهر ذاته، وتصورنا لاستئناف الدوري أن يلعب كل فريق مباراتين في الأسبوع، أما كأس مصر سيلعب بدون مشاكل لأن مخاطرة ٩ مباريات أقل بالطبع من مخاطر  ١٤٧ مباراة”.

وعن اعتماد جدول الموسم الجاري، وتتويج الأهلي بطلا للدوري، قال عمرو الجنايني “في مصر نحن سباقون في كل شيء مثل اللعب بدون جماهير وإلغاء الدوري لظروف قهرية بقرار من الدولة، كل ذلك يؤخذ في الاعتبار”.

وأتم تصريحاته في هذا الشأن “يتبقى ١٧ جولة وهناك أندية لعبت مباريات أقل، لذا الموقف صعب جدا، وتتويج فريق بلقب الدوري خيار مستبعد، وحينها كيف نحدد من يصعد أو يهبط”.